{يد} السعودية تدشن بلقاء الهند مشوارها الآسيوي نحو كأس العالم

{يد} السعودية تدشن بلقاء الهند مشوارها الآسيوي نحو كأس العالم

اليابان اعتذرت بسبب «كورونا»... وإيران تصطدم بأستراليا
الثلاثاء - 15 جمادى الآخرة 1443 هـ - 18 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15757]
جانب من تحضيرات منتخب السعودية لكرة اليد (الشرق الأوسط)

يدشن المنتخب السعودي الأول لكرة اليد اليوم مشواره في بطولة كأس آسيا بمواجهة منتخب الهند في الساعة السابعة مساءً على صالة وزارة الرياضة بالدمام، ضمن منافسات المجموعة الثانية، في اللقاء الذي سيقام بعد حفل الافتتاح الرسمي مباشرة.
ويهدف المنتخب السعودي إلى تحقيق منجز الوصول العاشر إلى كأس العالم بعد أن سجل «9» مشاركات سابقة كأكثر منتخب في الألعاب الجماعية يصل للمسابقة الكبرى في اللعبة.
وفي نفس المجموعة يلتقي منتخب إيران بمنافسه منتخب أستراليا في الساعة السادسة مساءً على صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف.
ومن المقرر أن تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات البطولة الآسيوية العشرين لمنتخبات الرجال والمؤهلة لبطولة العالم 2023 «بولندا - السويد» التي تستضيفها المنطقة الشرقية حتى 31 يناير (كانون الثاني) الجاري، بمشاركة 16 منتخباً.
وتعد هذه البطولة الثانية التي تستضيفها المملكة بعد البطولة التي أقيمت عام «2012» في مدينة جدة.
وفي بقية المباريات سيبدأ منتخبا كوريا الجنوبية المرشح القوي وأكثر المنتخبات حصداً للقب بواقع «9» مرات مشواره بمواجهة وسنغافورة شريط البطولة ضمن منافسات المجموعة الأولى التي ستقام في الدمام، فيما يلعب المنتخب الكويتي أمام منتخب الأردن في الساعة الثانية ظهراً ضمن منافسات المجموعة ذاتها.
وضمن منافسات المجموعة الثالثة يلتقي منتخبا العراق والإمارات في الساعة الرابعة عصراً في الدمام، وفي نفس التوقيت يلعب «حامل اللقب» منتخب قطر أمام عمان على صالة القطيف.
أما المجموعة الرابعة، فستشهد مواجهة منتخب أوزبكستان أمام هونج كونج في الساعة الثانية عشرة ظهراً في القطيف، ويلعب المنتخب البحريني أمام منتخب فيتنام عند الساعة الثانية ظهراً على نفس الصالة.
من جهة أخرى، أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن السماح للجماهير بحضور منافسات البطولة وفق البروتوكول الخاص بدخول الجماهير للملاعب والمنشآت الرياضية التي أعلنت عنها وزارة الرياضة، حيث تم طرح تذاكر الدخول عبر تطبيق خاص بالبطولة دشنه الاتحاد اليوم الاثنين، وتم تحديد 2481 مقعداً لعامة الجماهير و450 مقعداً للعائلات في صالة وزارة الرياضة الدمام، فيما ستكون الطاقة الاستيعابية لصالة القطيف 2180 لكافة الجماهير و300 مقعد للعائلات.
وكانت اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي قد عقدت أمس الاثنين اجتماعها بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة، حيث تم تقديم قوائم بأسماء اللاعبين المشاركين، وتحديد ألوان الفرق بالإضافة لشرح كافة نظام البطولة.
يذكر أن البطولة الحالية ستشهد للمرة الأولى غياب المنتخب الياباني عن المشاركة حيث اعتذر عن المشاركة نتيجة جائحة «كورونا».


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو