قمة مصرية - كورية جنوبية في القاهرة «الخميس»

قمة مصرية - كورية جنوبية في القاهرة «الخميس»

الرئيسان يناقشان ملفات عدة منها الطاقة المتجددة
الثلاثاء - 15 جمادى الآخرة 1443 هـ - 18 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15757]

في زيارة هي الأولى من نوعها منذ 16 عاماً، يحل رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، ضيفاً على نظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، في القاهرة، يوم الخميس المقبل، حيث يعقدان لقاء قمة يتطرق لمجالات التعاون المشترك والعلاقات الثنائية، فضلاً عن توقيع اتفاقيات اقتصادية.
وكان المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية، أعلن أن جيه، سيجري زيارة رسمية إلى كل من الإمارات والسعودية ومصر في الفترة من 15 يناير (كانون الثاني) الجاري، وحتى 22 من الشهر نفسه.
ومن المقرر أن تستغرق زيارة الرئيس الكوري الجنوبي لمصر، يومين، بحسب ما أعلن سفير سيول في القاهرة، هونج جين ووك، الذي أكد «سيتم الإعلان (خلال الزيارة) عن قرض ميسر بقيمة مليار دولار من الحكومة الكورية لمصر».
وكشف سفير كوريا الجنوبية لدى مصر، في إفادة صحافية، بأنه «سيجري توقيع اتفاقيات عدة، في مجالات تحلية مياه البحر، والطاقة المتجددة، والإلكترونيات، والسيارات الكهربائية، وسيتم تكوين فريق عمل لبحث اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين».
ويقدر حجم التبادل التجاري بين مصر، وكوريا الجنوبية بـ2.8 مليار دولار، فيما أشار السفير الكوري إلى سعي شركات بلاده إلى «زيادة استثماراتها في مصر، في مشروعات مختلفة منها: الضبعة النووي، وقطاع السكة الحديد».


مصر Korea - Republic of أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو