«وينتر بارك العلا» يدشن سباق «طواف السعودية» العالمي

«وينتر بارك العلا» يدشن سباق «طواف السعودية» العالمي

16 فريقاً ستتنافس في 5 مراحل بمسافة 831 كيلومتراً
الاثنين - 14 جمادى الآخرة 1443 هـ - 17 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15756]
من المؤتمر الصحافي الذي أقيم في العلا أمس (الشرق الأوسط)

كشفت وزارة الرياضة، بالتعاون مع «الاتحاد السعودي للدراجات»، في مؤتمر صحافي عقد بقاعة «مرايا» بمحافظة العلا، عن مشاركة 16 فريقاً عالمياً في النسخة الثانية من سباق «طواف السعودية 2022»، المقررة إقامته خلال الفترة من 1 إلى 5 فبراير (شباط) المقبل، بمسافة إجمالية تبلغ 831.3 كيلومتراً (كلم) على 5 مراحل، والذي يعدّ من الفعاليات المندرجة في برنامج «جودة الحياة».
وشهد المؤتمر الصحافي؛ الذي حضره عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للدراجات سامي العويضي، والمتحدث الرسمي باسم «الهيئة الملكية لمحافظة العلا» عبد الرحمن الطريري، ونائب «مدير الدراجات» في «ASO» بيرايا ثولت، عرضاً لتفاصيل المسارات ومراكز البداية والنهاية لكل مرحلة من المراحل الخمس، حيث ستنطلق المرحلة الأولى من المتنزه الشتوي «وينتر بارك»، فيما تبدأ المرحلة الثانية من جامعة طيبة للبنات، والمرحلة الثالثة من بئر تيماء هداج، أما المرحلة الرابعة فستنطلق من المتنزه الشتوي، فيما سيختتم السباق في المرحلة الخامسة من البلدة القديمة في العلا.
وتقدم عبد الرحمن الطريري، المتحدث الرسمي باسم «الهيئة الملكية لمحافظ العلا»، بالشكر لوزارة الرياضة و«الاتحاد السعودي للدرجات» واللجنة المنظمة لـ«طواف السعودية 2022» وبرنامج «جودة الحياة»، على إقامة «طواف السعودية» في العلا، مؤكداً، في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط»، أن ارتباط العلا بالدراجات موجود في الماضي وموجود أيضاً في المستقبل.
وصرح عبد الرحمن الطريري، المتحدث الرسمي باسم «الهيئة الملكية لمحافظ العلا»: «إقامة (طواف السعودية) لعام 2022 في العلا يعزز ممارسات التنقل المستدام؛ لأنها الوجهة المهمة للفعاليات الرياضية بالمملكة والمنطقة بالكامل».
وأضاف: «‏تتميز العلا بالحضارة وبطبيعتها الفريدة، وهذا مما يجعل (طواف السعودية) في صورة أفضل وأكثر تنظيماً، خصوصاً أن المخطط الرئيسي الأول لعرض الزمن، مقسم إلى 5 مناطق على مسارات للدراجات للربط بين هذه المناطق. كذلك تستعد العلا لاستضافة العديد من البطولات الرياضية في الفترة المقبلة؛ بينها 3 فعاليات رياضية؛ لأن ذلك يساهم في رفع جودة الحياة».
وقال سامي بن فريج العويضي، عضو مجلس إدارة «الاتحاد السعودي للدراجات»، في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط»، على هامش المؤتمر الصحافي: «كنا حريصين على إقامة (طواف السعودية) من جديد، بعد النجاح الكبير الذي حققه في نسخته الماضية بالرياض. وجرى اختيار العلا؛ لأنها منطقة تاريخية تحتوي على تضاريس جميلة».
يذكر أن السباق سيشارك فيه 16 فريقاً عالمياً هي: «بحرين فيكتوريوس» (بريطانيا)، و«بورا هانسجروهي» (ألمانيا)، و«كوفيديس» (فرنسا)، و«لوتو سودال» (بلجيكا)، و«كويك ستيب ألفا فينيل» (بلجيكا)، و«بايك إكسينج جيكو» (أستراليا)، وفريق «DSM» (هولندا)، و«فريق الإمارات» (الإمارات)، و«ألبسين فينيكس» (بلجيكا)، و«بي آند بي هوتيلز – كيه تي إم» (فرنسا)، و«أركيا سامسيك» (فرنسا)، و«توتال إنرجيز» (فرنسا)، وفريق ركوب الدراجات «أونو إكس برو» (النرويج)، و«الفريق الكويتي المحترف للدراجات» (الكويت)، و«تيرينجانو بوليجن للدراجات» (ماليزيا)، و«فينو أستانا» (كازاخستان). وسيصاحب السباق عدد من الفعاليات والسباقات الرياضية، في مقدمتها «سباق الجمهور»، و«السباق النسائي» و«سباق الناشئين» الذي ينظمه «الاتحاد السعودي للدرجات»، إلى جانب سباق مخصص للأطفال.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو