الفتح: لم نغامر بالتعاقد مع دونيس

الفتح: لم نغامر بالتعاقد مع دونيس

أكد أن المدرب اليوناني استنفد عقوبته «الزمنية»
الاثنين - 14 جمادى الآخرة 1443 هـ - 17 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15756]
دونيس (الشرق الأوسط)

أكدت إدارة نادي الفتح أن اليوناني دونيس مدرب الفريق الجديد سيباشر عمله فور وصوله، ولن يغيب عن قيادة الفريق في أي مباراة، على اعتبار أن إيقافه الذي صدر عن لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي الموسم الماضي كان محدداً بزمن، وليس بعدد مباريات.
وقال مصدر مسؤول في نادي الفتح لـ«الشرق الأوسط» إن الإدارة على علم تام بشأن الإيقاف الذي تعرض له المدرب الموسم الماضي في الجولة قبل الأخيرة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، لكن العقوبة محدده بشهرين (وقت زمني)، وليس عدد مباريات في بطولة الدوري، وبالتالي يكون قد أمضى هذه العقوبة فعلياً، وإن بقي في بلاده طوال تلك الفترة.
وشدد المصدر على أنهم يدركون تفاصيل الموضوع، ولم يجازفوا بالتعاقد مع دونيس دون معرفة جميع الحيثيات القانونية للقرار الصادر ضده حينما كان مدرباً للوحدة.
وأصدرت لجنة الانضباط قراراً بإيقاف المدرب دونيس شهرين، وتغريمه 60 ألف ريال، بعد أن كان على رأس الجهاز الفني في مباراة النصر، رغم أنه لا يملك الأهلية القانونية للمشاركة.
وكان دونيس قاد الوحدة في الجولات الحاسمة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، إلا أنه لم يوفق في تثيبت الفريق بين الكبار، حيث هبط الوحدة إلى دوري الأولى بعد الخسارة من الشباب في المباراة الأخيرة، دون وجود المدرب حينها، حيث خسر الفريق بـ3 أهداف نظيفة.
ومن المصادفة أن دونيس سيقود الفتح في مباراة الشباب تحديداً في حال وصل خلال الثلاثة أيام المقبلة، فيما سيبقى المدرب الوطني نايف العنزي على رأس الجهاز الفني في حال تأخر وصول المدرب اليوناني.
من جانبه، شدّد عضو سابق في لجنة الانضباط على أن العقوبات التي تنتهي بفترة زمنية تختلف عن العقوبات التي ترتبط بحدث معين، مثل عدد محدد من المباريات، مبيناً أن عقوبة دونيس كانت مرتبطة بزمن وأن وجود المدرب على رأس الجهاز الفني للفتح بعد وصوله من بلاده لن تكون له أي مشكلات قانونية على المدرب أو على نادي الفتح، مشدداً على أن العقوبات الانضباطية تكون «معممة» وسارية في جميع دول العالم، وتلتزم بتطبيقها جميع الاتحادات الأهلية التي تقع تحت مظلة الفيفا.
وعلى صعيد متصل بمباراة الفتح المقبلة ضد الشباب، فسيكون الفريق مكتمل العناصر، عدا غياب اللاعب الجزائري سفيان بن دبكة الموجود مع منتخب بلاده في بطولة الأمم الأفريقية في الكاميرون.
ويسعى الفتح إلى التقدم مجدداً نحو منطقة الدفء، بعد أن تعثر الفريق كثيراً في دوري هذا الموسم، ما تسبب في اتخاذ الإدارة قراراً بإقالة المدرب البلجيكي يانييك فيريرا، الذي جاء في مهمة إنقاذ للفريق الموسم قبل الماضي، ونجح في المهمة، ما دعا لتمديد عقده، إلا أن تراجع المستويات والنتائج هذا الموسم تسبب في إنهاء العلاقة التعاقدية معه.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو