نيجيريا إلى ثمن النهائي بثلاثية عقّدت موقف المنتخب السوداني

نيجيريا إلى ثمن النهائي بثلاثية عقّدت موقف المنتخب السوداني

الأحد - 12 جمادى الآخرة 1443 هـ - 16 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15755]
فرانك كيسي أحد كتيبة نجوم كوت ديفوار (أ.ف.ب) - محرز ورقة الجزائر الرابحة (أ.ف.ب)

حجز المنتخب النيجيري مقعداً في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، بفوزه على نظيره السوداني 3 - 1 أمس، بالجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة التي تقام بمدينة غاروا الكاميرونية.
وسجل أهداف المنتخب النيجيري سامويل شوكويزي في الدقيقة الثالثة وتايوو أونيي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وموزيس سيمون في الدقيقة 46، فيما سجل هدف السودان والي الدين خضر في الدقيقة 70 من ركلة جزاء.
ورفع المنتخب النيجيري رصيده إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب، حيث سبق له الفوز على نظيره المصري في الجولة الأولى بهدف نظيف، فيما توقف رصيد منتخب السودان عند نقطة واحدة حصدها من التعادل مع غينيا بيساو في الجولة الأولى.
ويلتقي المنتخب النيجيري في الجولة الثالثة الأخيرة مع غينيا بيساو، فيما يلعب منتخب السودان مع نظيره المصري.
وبادر المنتخب النيجيري بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثالثة عندما تسلم موزيس سيمون الكرة داخل منطقة جزاء المنتخب السوداني ومررها إلى شوكويزي الذي قابلها مباشرة داخل المرمى. وبعد الهدف، فرض المنتخب السوداني سيطرته دون نجاح في تهديد مرمى منافسه. وعلى عكس سير اللقاء، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، خطف المنتخب النيجيري الهدف الثاني مستغلاً ارتباك دفاع منافسه، حيث سدد ليام إيكونغ كرة رأسية اصطدمت بجسد صلاح الدين نمر ثم برأس تايوو أونيي ودخلت الشباك.
ومع بداية الشوط الثاني، سجل المنتخب النيجيري الهدف الثالث بتسديدة قوية من سيمون وفرض سيطرته على مجريات اللقاء. وفي الدقيقة 69، احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب السوداني بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو إثر عرقلة مصطفى كرشوم داخل المنطقة، وسدد والي الدين خضر الركلة بنجاح مسجلاً هدف بلاده الوحيد.


إفريقيا كأس الأمم الأفريقية

اختيارات المحرر

فيديو