السلطات المصرية تحل 33 ألف حالة تعدٍ على «النيل» والترع

السلطات المصرية تحل 33 ألف حالة تعدٍ على «النيل» والترع

وزارة الري أشارت إلى تحسن كبير في عملية «إدارة المياه»
الأحد - 12 جمادى الآخرة 1443 هـ - 16 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15755]
جانب من أشغال تأهيل الترع في مصر(الحكومة المصرية)

أعلنت مصر «إزالة ما يزيد على 33 ألف حالة تعدٍ على مجرى نهر النيل والترع في ربوع البلاد». في حين أشارت وزارة الري المصرية إلى «تحسن كبير في عملية (إدارة المياه) في مصر».
وأكد وزير الري المصري محمد عبد العاطي أنه «يتم متابعة أعمال (المشروع القومي لتأهيل الترع) بصورة مستمرة، لضمان التنفيذ بمعدلات زمنية مرتفعة وبأعلى مستوى من الجودة»، مشيراً في تصريحات أمس إلى أن «أعمال تأهيل الترع حققت العديد من المكاسب للمزارعين ولمنظومة الري، مثل حدوث تحسن كبير في عملية إدارة وتوزيع المياه، وحسم مشاكل نقص المياه بنهايات الترع، وحصول جميع المزارعين على حصتهم من المياه في الوقت المناسب، وتحسين نوعية المياه بالترع، مع إزالة الحشائش وامتناع المواطنين بشكل واضح عن إلقاء المخلفات بالترع المؤهلة، ورفع القيمة السوقية للأرض الزراعية. بالإضافة إلى التأثير الإيجابي على الصحة العامة، وكذا المردود البيئي والجمالي».
وتلقى الوزير عبد العاطي أمس تقريراً حول موقف حملات الإزالات الموسعة، الجارية بجميع المحافظات المصرية، لإزالة جميع التعديات على مجرى نهر النيل والترع والمصارف وأملاك الري، حيث أشار التقرير إلى أنه «تم إزالة ما يزيد على 33 ألف حالة تعدٍ، بمساحة حوالى 5.10 مليون متر مربع، وذلك بالتنسيق التام مع أجهزة الدولة المصرية، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن».
ووفق بيان لـ«مجلس الوزراء المصري» أمس، فقد «تم الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال تصل إلى 3913 كيلومترا بمختلف المحافظات المصرية، فيما يجري تأهيل ترع بأطوال تصل إلى 4087 كيلومترا».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو