جنات: حلم التمثيل اقترب... وأدرس دور مطربة

جنات: حلم التمثيل اقترب... وأدرس دور مطربة

قالت لـ «الشرق الأوسط» إنها تسعى لطرح أغنية كل 3 أشهر
السبت - 12 جمادى الآخرة 1443 هـ - 15 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15754]
الفنانة المغربية جنات

تستعد الفنانة المغربية جنات لطرح أغنيتها الجديدة «يوم ميلادي» في الفترة المقبلة لتكون باكورة أعمالها في عام 2022. وستجمعها الأغنية بالفنان السعودي الكبير طلال سلامة، وتشدو فيها لأول مرة باللهجة الخليجية. وقالت جنات، في حوار مع «الشرق الأوسط»، إنها قصّرت في حق جمهورها خلال الفترة الماضية، لانشغالها بتربية ابنتيها وتراجع عدد أعمالها الفنية، وكشفت عن اقترابها من طرح أغنيتين ضمن أحداث مسلسل «شارع 9»... وإلى نص الحوار:


> في البداية، لماذا انخفضت أعمالك الفنية خلال الفترة الماضية؟
- هناك ظروف كانت خارجة عن إرادتي خلال السنوات الأخيرة، ففي السنوات الثلاث الماضية أنجبتُ ابنتي «جنات»، و«جوليا»، وكانتا في حاجة للرعاية، هذا بالإضافة إلى تداعيات جائحة كورونا، التي أوقفت العالم، فكان علي كأم لطفلتين صغيرتين توخي الحذر، بشكل كبير، ورغم تلك الصعوبات، كنت موجودة، وطرحت في عام 2020، ألبومي «أنا في انتظارك» وحقق العمل ردوداً رائعة للغاية مع الجمهور العربي.
> لكنك لم تطرحين ألبوماً غنائياً في 2021؟
- أود الاعتراف بأنني مقصرة للغاية في حق جمهوري، لكنه يعلم جيداً أنني أتأنى دوماً في طرح ألبوماتي، فأنا طرحت ألبوم «أنا في انتظارك» نهاية عام 2020، كما أنني لست من محبي طرح الأغنيات «السينغل»، نعم أطرحها من فترة لأخرى، ولكنني من محبي طرح الألبومات الكاملة، التي أعتبرها بمثابة وجبة دسمة تحتوي على كل الأشكال والألوان الغنائية، وكل شخص يختار الشكل واللون الذي يعجبه، ولكن بما أن نظام وشكل الصناعة تغير أصبح علي حاليا مواكبة ما يحدث في العالم، سأبدأ في مواكبة هذا النظام، وأطرح كل 3 أشهر أغنية أو عملا فنيا جديدا حتى لا أغيب عن جمهوري لفترة طويلة.
> وما هي تفاصيل أغنيتك الجديدة «يوم ميلادي» مع الفنان السعودي طلال سلامة؟
- أعتبرها من أجمل الأغنيات التي قدمتها في مسيرتي، لأنها ستكون عبارة عن ديو غنائي مع صوت من أجمل الأصوات التي أحبها، يكفي أنني أشدو مع الفنان الكبير طلال سلامة، فبعيداً عن كونه فناناً من أهم فناني الوطن العربي، فهو على المستوى الشخصي إنسان رائع وشخصية جميلة ومهذبة للغاية، وفكرة تلك الأغنية ولدت منذ فترة طويلة، إلى أن هاتفني الفنان الكبير وعرض علي الأغنية، وأحببت فكرة الأغنية التي تشير إلى أن حياة الإنسان تبدأ عندما يقابل من يحب، وفي تلك الأغنية أشدو لأول مرة باللهجة الخليجية، وهنا لا بد أن أشكر كل القائمين على خروج الأغنية للنور، من بينهم الموزع وسام عبد المنعم، ومهندس الصوت فادي تمساح.
> وما هي باكورة أعمالك الفنية في العام الجديد؟
أشارك في تتر بداية ونهاية مسلسل «شارع تسعة» الذي من المقرر عرضه خلال أيام. والأغنيتان بعنوان «القلب مات» و«أهي مراحل»، وتنتميان إلى نوعية الأغنيات الدرامية وهما من كلمات حسين مصطفى محرم، وألحان مصطفى العسال، وتوزيع محمد العشي.
> هل انتهى تعاقدك مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات؟
بالفعل، انتهى التعاقد بعد فترة رائعة من النجاحات، قدمنا فيها عدة ألبومات رائعة، وخلال الفترة المقبلة، سأقوم بالإنتاج لنفسي.
> ألم تتخوفين من هذا الأمر لصعوبته؟
- لا أنكر أن الإنتاج الشخصي مرهق للغاية، ولكنني اعتدت الإنتاج لنفسي عقب الانتهاء من أي تعاقد مع الشركات المنتجة، فقبل التوقيع لشركة روتانا، قبل سنوات، طرحت ألبوم «حب جامد» من إنتاجي وحقق نجاحات رائعة ثم ذهبت لـ«روتانا».
> هل اقتربت من حلم التمثيل؟
- بالفعل اقتربت بشدة، وهناك عمل درامي معروض علي، مكون من 15 حلقة، من المحتمل أن يعرض على إحدى المنصات، وأنا حالياً في مرحلة دراسته، والشخصية التي يفترض أن ألعبها هي شخصية مطربة.
> وهل كانت الأمومة السبب الوحيد وراء قلة أعمالك الغنائية؟
- الأمومة وتربية ابنتي، لم تكن العائق الوحيد أو الرئيسي في تقصيري بحق جمهوري، ولكن هناك عوامل أخرى، فمثلاً على المطربة التي لديها أولاد، أن يكون لديها إدارة أعمال كبيرة تنسق لها جدول أعمالها ومواعيد طرح أغنيتها، وأن يكون لديها شركة إنتاج قوية، ويكون دور المطربة هو الغناء فقط، ولكن المطربة التي تغني وتنتج وتربي في الوقت نفسه، يصعب عليها تحقيق توازن بين كل هذه الأمور.
> الكثير من المطربين منقسمون حول ظاهرة أغاني المهرجانات، ما رأيك الشخصي تجاهها؟
- هم ليسوا ممنوعين من الغناء بسبب أغنياتهم على حسب ما فهمت، إنما هم ممنوعون لعدم قيامهم بجمع وتقديم أوراقهم لنقابة المهن الموسيقية. للعلم أنا تعبت للغاية حينما كنت أقدم أوراقي لنقابة الموسيقيين وقت مجيئي لمصر، فالإجراءات صعبة للغاية، ولكن حينما أتحدث عن أغنيات المهرجانات بشكل عام، فرغم أنها ليست ذوقي الفني، ولا أغنيها، ولكنني لا أنكر حبي لعدد منها، وغنائها مع نفسي وأصدقائي.
> بعض الفنانين يتعمدون إثارة الجدل ليتصدروا الترند، ما رأيك في هذه الظاهرة؟
- ربما يكون الترند مهما لعدد من الناس، ولكن بالنسبة لي لا أرى أنه سيضيف لي شيئا، لأن الترند يستمر عادة عدة ساعات فقط.
> ما هي علاقة جنات بالسوشيال ميديا حالياً؟
- أصبحت قوية فيها، وأهتم بها، وأنشر صوري وفيديوهاتي عبرها.


الوتر السادس

اختيارات المحرر

فيديو