غروس: لن نفرط في نقاط الأهلي الإماراتي

غروس: لن نفرط في نقاط الأهلي الإماراتي

المدرب السويسري سيعتمد على خطة هجومية في المواجهة الآسيوية اليوم
الثلاثاء - 2 رجب 1436 هـ - 21 أبريل 2015 مـ
لاعبو الأهلي يؤدون تدريبات لياقية خلال استعداداتهم للموقعة الآسيوية (تصوير: المركز الإعلامي بالنادي الأهلي)

أكد السويسري كريستيان غروس مدرب فريق الأهلي السعودي، على أهمية حصد الثلاث نقاط أمام الأهلي الإماراتي، اليوم الثلاثاء، وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقد، ظهر أمس، في جدة: «وضعنا هدفا محددا قبل بداية مبارياتنا في البطولة وهو الفوز في كل المباريات التي تقام على ملعبنا وتحقيق نتائج إيجابية خارج أرضنا ونجحنا حتى اللحظة في تحقيق أهدافنا، ونأمل أن نتمكن من الفوز في مباراة اليوم لضمان التأهل إلى دور الـ16 من البطولة».
وأضاف: «سنواجه خصما ممتازا ولديه عناصر قوية ويقدم مستويات مميزة، وأصبح يملك وضعية مميزة في البطولة بعد تحقيقه للفوز في المباراة الأخيرة أمام ناساف الأوزبكي خارج أرضه وهو ما زاد حظوظه في التأهل».
وأشار مدرب فريق الأهلي إلى أن المباراة لن تكون سهلة وتحتاج لجهد مضاعف من الجميع.
واختتم حديثه بالتأكيد على أهمية الدعم الجماهيري للفريق والحضور المكثف في المرحلة الأهم من الموسم.
من جانبه، أكد اللاعب حسين المقهوي صعوبة وقوة الأهلي الإماراتي بدليل تعادلهم مع الأهلي بـ3 أهداف لمثلها في مرحلة الذهاب في الإمارات. وقال: «منافسنا يملك عناصر مميزة ونحن جاهزون للمباراة ونبحث عن تحقيق الانتصار والمحافظة على صدارة المجموعة وبلوغ الدور التالي للبطولة»، متمنيًا أن توجد جماهيرهم بكثافة في مدرجات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، مساء اليوم، لدعم ومساندة اللاعبين.
من جانبه، اعتبر مدرب الأهلي الإماراتي كوزمين أولاريو، أنهم سيواجهون الفريق الأفضل في المجموعة بدليل تصدره للترتيب وتحقيق نتائج مميزة في كل المباريات السابقة، وقال: «مباراتنا الليلة أمام الأهلي السعودي من المباريات المهمة والقوية وتعتبر آخر مبارياتنا خارج أرضنا وعلينا الخروج بنتيجة إيجابية للحفاظ على آمالنا في البطولة والتأهل من المجموعة».
وأكد كوزمين أن الفريق يسعى للفوز في المباراة، ولكن لدينا مباراة أخيرة أمام تراكتور الإيراني على ملعبنا، ونعتمد على مباراة الفريق الإيراني اليوم أمام ناساف، والفوز على تراكتور في المباراة الأخيرة وننتظر بقية النتائج التي تترتب على نتيجة مباراة ناساف وتراكتور، والنتيجة التي تأهلنا رسميا هي فوزنا على الأهلي بجدة وفوز ناساف على تراكتور، وعلبنا أن ننتظر ونأخذ الأمور خطوة بخطوة حتى نؤدي المباراة الأخيرة. وختم حديثه، قائلا: «أعددنا فريقنا بصورة جيدة للمباراة»، مشيرًا إلى أنهم سيعملون على تحقيق نتيجة إيجابية للمحافظة على أمالهم في التأهل.
من جانبه، قال مدافع الأهلي الإماراتي عبد العزيز صنقور: «استعددنا بشكل جيد للمباراة وندرك أنها مباراة مهمة وسندخل بتركيز كبير لتحقيق هدفنا، ولدينا الخبرة الكافية في مثل هذه المباريات، وأتمنى أن يستمتع الجمهور بالمباراة».
وعن تخوفه من حضور جماهيري كبير للفريق المنافس اليوم، قال إن «متعة كرة القدم بوجود الجمهور، ومنافسنا الأهلي لديه عناصر خبرة ولاعبين دوليين لعبوا مع المنتخب السعودي مباريات كثيرة، وبالعكس وجود الجمهور يزيدنا حماسا وقوة داخل الملعب». وكان فريق الأهلي قد اختتم إعداده لمواجهة الأهلي الإماراتي، مساء اليوم، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، بحصة تدريبية أخيرة أجراها اللاعبون على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي، حيث كشف الجهاز الفني للأهلي بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس، عن نياته الهجومية في المباراة بغية حصد نقاطها الثلاث كاملة وضمان الصدارة قبل نهاية مباريات فرق المجموعة بجولة واحدة وتجنب الدخول في أي حسابات أخرى، واشتملت الحصة التدريبية على كثير من الجوانب الفنية والتكتيكية من جهة بناء الهجمة وتنوعها مع منح لاعبي خط الوسط أدوارا إضافية في المساندة، بالإضافة للتصويب المباشر نحو المرمى وأعطى جزءا من التدريب على تنفيذ اللاعبين للكرات الثابتة والعمل على استثمارها بصورة إيجابية، وينتظر أن يدفع مدرب الأهلي بجميع عناصره الأساسية في المباراة الآسيوية التي شاركت في اللقاء الدوري الماضي أمام الفيصلي.
من جهة أخرى، أدى فريق الأهلي الإماراتي تدريبه الرئيسي والوحيد، مساء أمس، على أرضية ملعب المباراة (ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية)، واشتملت الحصة التدريبية على تفكيك العضلات للاعبين وبعض التدريبات اللياقية وحرص مدرب الأهلي الإماراتي كوزمين على تعود اللاعبين على أرضية الملعب من خلال إجرائه مناورة مصغرة للاعبين على نصف الملعب.
وقدم أحمد خليفة حماد، المدير التنفيذي للأهلي الإماراتي، شكره لمسؤولي النادي الأهلي السعودي على الحفاوة التي لقيتها البعثة الإماراتية منذ وصولها إلى جدة. وقال: «سعداء بما وجدناه من الأشقاء في السعودية، وهذا الأمر غير مستغرب عليهم»، متمنيا أن يقدم الفريقان مباراة مميزة مساء اليوم ويكون التوفيق حليف فريقهم الأحمر لتعزيز حظوظه في بلوغ الدور التالي لدوري الأبطال الآسيوي قبل مواجهته الأخيرة في المجموعة أمام تراكتور تبريز الإيراني في دبي.


اختيارات المحرر

فيديو