رئيس التعاون: سنخطف «الخليجية» رغم نظامها الغريب

رئيس التعاون: سنخطف «الخليجية» رغم نظامها الغريب

قال إنهم تجاوزوا أزمة الإصابات قبل مواجهة دور الثمانية اليوم
الثلاثاء - 2 رجب 1436 هـ - 21 أبريل 2015 مـ
محمد القاسم («الشرق الأوسط»)

أكد رئيس نادي التعاون محمد القاسم أن الفريق الأول استرد عافيته وجاهزيته بعد موجة الإصابات التي ضربت صفوفه خلال الفترة الماضية.
ويستعد فريق التعاون لمواجهة النصر الإماراتي اليوم الثلاثاء في دبي، ضمن البطولة الخليجية للأندية الـ30.
وقال القاسم: «فريقنا تعافى بعد عودة المصابين الستة، بالإضافة لمشاركة المهاجم إسماعيل مغربي الذي صدرت بحقه عقوبة من لجنة الانضباط بالإيقاف أربعة مواجهات بالدوري السعودي، وهذه مقومات تبشر بخير.
وأضاف: «تعودنا دائمًا على المواقف الصعبة وبإذن الله فريقنا قادر على إسعادنا وإسعاد جماهير الكرة السعودية في مهمته الخارجية في بطولة (خليجي 30)».
وحول غيابه عن مرافقة البعثة التعاونية لدولة الإمارات وترؤس نائب الرئيس فيصل أبالخيل للبعثة.، قال: «لم أتغيب، فقط تأخرت بسبب ظروفي العملية وسوف أكون موجودًا صباح اليوم مع الفريق».
وعن أهمية البطولة ومدى رغبة الفريق القصيمي بتحقيقها. قال: «البطولة بالنسبة للتعاونيين مهمة ونحن نمثل الوطن قبل أن نمثل أنفسنا بشكل عام. وتعتبر البطولة المشاركة الأولى لنا خارجيًا، فمجرد الوصل وتحقيقها يعتبر إنجازًا كبيرًا للوطن. وبحول الله قادرون على تحقيقها». مؤكدًا أنهم لم يشاركوا بالبطولة من أجل المشاركة والتفرج والخروج من الباب الصغير، بل أتينا لتشريف وطننا ونيل اللقب وبإذن الله نحن قادرون على ذلك».
واستغرب القاسم من نظام البطولة «غير المنطقي»، حيث تلعب مواجهات دور الثمانية لمرحلة واحدة، «والمفترض أن تكون ذهابًا وإيابًا، فدور الأربعة من البطولة على مرحلتي ذهاب وإياب».
وأضاف: «لو كان اللعب ذهابًا وإيابًا لكان أكثر تشويقًا للبطولة بالإضافة لأخذ الفريق الآخر فرصته باللعب على أرضه، لا سيما إذا كان متأهلا بجدارة».
وكانت بعثة فريق التعاون وصلت مطار دبي الدولي مساء أول من أمس، وتوجهت البعثة مباشرة إلى ملعب آل مكتوم، حيث أجرى الفريق تدريباته على ملعب المباراة.
ويواجه التعاون نظيره النصر الإماراتي حامل اللقب والذي تصدر المجموعة الثالثة، فيما جاء التعاون ثانيا في المجموعة الأولى خلف الريان القطري.
وقدم النصر عروضًا جيدة في البطولة بتحقيقه ثلاثة انتصارات مقابل خسارة واحدة، مؤكدًا بذلك قدرته على الاحتفاظ بلقبه الذي أحرزه الموسم الماضي بفوزه على صحم العماني 2 - 1، وهو يتطلع للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتخطي عقبة التعاون الذي كانت مسيرته في الدور الأول مليئة بالمفارقات.
وتأهل التعاون ثامن الدوري السعودي إلى ربع النهائي بعدما حقق فوزا وحيدا على السويق العماني، في حين تعادل في ثلاث مباريات ليحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط.
ويخوض النصر المباراة وسط غياب محتمل لهدافه السنغالي إبراهيما توريه الذي تعرض لإصابة قوية في اللقاء الأخير أمام الأهلي في الدوري، لذلك سيكون الاعتماد الأكبر على الإسباني بابلو غارسيا العائد بدوره من الإصابة والأسترالي بيرت هولمان والبرازيلي هرنان غارسيا إضافة إلى المحليين محمود خميس وطارق أحمد.
من جانبه، يملك التعاون عدة أوراق رابحة في صفوفه مثل السوري جهاد الحسين الذي يعد أحد أبرز صناع الألعاب في الدوري السعودي والكاميروني بول إيفولو ونايف الموسى وإسماعيل المغربي.


اختيارات المحرر

فيديو