السفيرة الأميركية لدى لبنان: لا عقوبات على استجرار الطاقة

السفيرة الأميركية لدى لبنان: لا عقوبات على استجرار الطاقة

الجمعة - 11 جمادى الآخرة 1443 هـ - 14 يناير 2022 مـ
رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي والسفيرة الأميركية دوروثي شيا (د.ب.أ)

أعلنت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى لبنان دوروثي شيا، اليوم (الجمعة)، أنها سلمت رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي كتاباً من وزارة الخزانة الأميركية يتعلق باتفاقات الطاقة الإقليمية، مشيرة إلى عدم وجود مخاوف من قانون العقوبات الأميركية.

وقالت شيا، بعد اللقاء، إنها نقلت إلى رئيس الوزراء كتاباً رسمياً من وزارة الخزانة الأميركية «أجابت خلاله عن بعض الهواجس التي كانت لدى السلطات اللبنانية في ما يتعلق باتفاقات الطاقة الإقليمية التي ساعدت الولايات المتحدة الأميركية في تسهيلها وتشجيعها بين لبنان والأردن ومصر».
https://twitter.com/aawsat_News/status/1481783633899757570

وأضافت: «لن يكون هناك أي مخاوف من قانون العقوبات الأميركية، وهذه الرسالة التي تم تسليمها تمثل زخماً إلى الأمام وحدثاً رئيسياً في الوقت الذي نواصل فيه إحراز تقدم لتحقيق طاقة أكثر استدامة ونظافة، للمساعدة في معالجة أزمة الطاقة التي يعاني منها الشعب اللبناني»، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

يذكر أن رئيس الجمهورية ميشال عون تلقى اتصالاً هاتفياً من شيا، في 19 أغسطس (آب) الماضي، أبلغته خلاله قرار الإدارة الأميركية بمساعدة لبنان لاستيراد الطاقة الكهربائية من الأردن عبر سوريا وكذلك استيراد الغاز المصري.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو