الاتحاد في مهمة تثبيت الصدارة اليوم... والشباب للحاق به

الاتحاد في مهمة تثبيت الصدارة اليوم... والشباب للحاق به

الجمعة - 10 جمادى الآخرة 1443 هـ - 14 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15753]
من مباراة الفيحاء والفتح أمس (الشرق الأوسط)

فيما خيم التعادل السلبي على مباراة الفيحاء والفتح أمس في المرحلة الـ17 من الدوري السعودي للمحترفين، تتواصل البطولة اليوم بإقامة ثلاث مواجهات، حيث يسعى الاتحاد لتأكيد صدارته من بوابة الرائد، فيما يأمل الشباب تقليص الفارق معه عبر شباك الاتفاق، ويلتقي أبها مع الباطن.
ويدخل الاتحاد مباراته أمام الرائد متسلحاً بأبرز الصفقات التي أبرمها في فترة الانتقالات الشتوية، والمتمثلة في المغربي عبد الرزاق حمد الله صاحب التجربة العريضة في ملاعب كرة القدم السعودية مع فريق النصر.
وسيتقدم حمد الله قائمة الاتحاد الذي سيفتقد في هذه المواجهة لخدمات الثنائي أحمد حجازي «لوجوده مع منتخب بلاده في بطولة أمم أفريقيا» بالإضافة للبرازيلي كورونادو الغائب بداعي الإصابة.
ويملك الاتحاد 35 نقطة في صدارة لائحة الترتيب ويتطلع للاستمرار في رحلة الانتصارات التي ستمنح الفريق ثقة أكبر نحو المضي قدماً لتحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2009 حيث ينافس الاتحاد بقوة على تحقيق لقب النسخة الحالية من الدوري.
أما فريق الرائد فيدخل المباراة بعد استعادته لنغمة انتصاراته وفوزه بثلاثية من أمام نظيره فريق الفتح في الجولة الماضية ومواصلة تقدمه في لائحة الترتيب نحو المركز السادس برصيد 26 نقطة.
وفي مدينة الدمام، يسعى فريق الشباب لاستعادة نغمة انتصاراته بعد تعثره بالتعادل من أمام أبها في الجولة الماضية واتساع الفارق النقطي بينه وبين المتصدر إلى ثلاث نقاط بعدما كان نقطة وحيدة، ويدرك الشباب أن تعثره في هذه الجولة قد يفقده وصافة لائحة الترتيب في ظل المنافسة الشرسة من فريق النصر.
ويتطلع الشباب للمنافسة الجادة على لقب الدوري بعدما كان حاضراً في دائرة المنافسة بالموسم الماضي قبل أن يتراجع في المنعطف الأخير لوصافة الهلال الذي توج باللقب.
أما فريق الاتفاق فيبحث عن تحقيق فوز ثمين يعيده لدائرة الانتصارات ويحسن من ترتيب الفريق الذي تعادل في آخر جولتين أمام الباطن وقبله الفيحاء، حيث تراجع الفريق نحو المركز العاشر برصيد ثماني عشرة نقطة.
وفي مدينة أبها، يستقبل صاحب الأرض «أبها» نظيره الباطن الباحث عن الهروب من المراكز الأخيرة في لائحة ترتيب الدوري حيث تراجع الباطن نحو المركز «قبل الأخير» برصيد خمس عشرة نقطة، في حين ينتعش أبها بنتائجه الأخيرة التي ساهمت بتقدم الفريق نحو المركز الثامن برصيد تسع عشرة نقطة.
ويسعى أبها بصورة جادة لتجاوز تراجعه نحو مراكز خطر الهبوط من خلال تحركاته في سوق الانتقالات الشتوية بالإضافة للتجديد لعدد من عناصر الفريق الأساسية، ونجح أبها بتحسين وضعه الفني من خلال تجنبه الخسارة في آخر خمس مباريات خاضها، إذ كسب منها مواجهتين وتعادل في ثلاث مواجهات.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو