الأهلي يهزم الزمالك برباعية ويطيح به خارج البطولة الأفريقية

الأهلي يهزم الزمالك برباعية ويطيح به خارج البطولة الأفريقية

الأحد - 10 ذو القعدة 1434 هـ - 15 سبتمبر 2013 مـ
سجل النجم الموهوب وليد سليمان هدفا وصنع هدفين ليقود الأهلي إلى فوز رائع وكبير 4-2 على منافسه التقليدي العنيد الزمالك في مباراة القمة باستاد الجونة بالجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور (الثمانية) للمجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وحجز الأهلي مكانه في المربع الذهبي للبطولة ليتقدم خطوة رائعة ...

سجل النجم الموهوب وليد سليمان هدفا وصنع هدفين ليقود الأهلي إلى فوز رائع وكبير 4-2 على منافسه التقليدي العنيد الزمالك في مباراة القمة باستاد الجونة بالجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور (الثمانية) للمجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وحجز الأهلي مكانه في المربع الذهبي للبطولة ليتقدم خطوة رائعة على طريق الدفاع عن لقبه الأفريقي حيث رفع الفريق رصيده إلى عشر نقاط لينفرد بصدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام كل من أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي وليوبار الكونغولي.

ويحتاج الأهلي لنقطة التعادل فقط من مباراته الأخيرة في المجموعة أمام مضيفه أورلاندو حتى يضمن البقاء في صدارة المجموعة.

وأطاح الأهلي بمنافسه الزمالك من البطولة رسميا بغض النظر عن نتيجة مباراتي الجولة الأخيرة بعدما تجمد رصيد الزمالك عند أربع نقاط في المركز الرابع الأخير إثر تلقيه الهزيمة الثالثة له في هذه المجموعة وتصبح مباراته الأخيرة أمام ليوبار بلا جدوى له. وأقيمت المباراة في غياب الجماهير تنفيذا للعقوبة المفروضة على الأهلي من قبل الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف).

وكادت مشادات اللاعبين تفسد المباراة أكثر من مرة خاصة من قبل محمود عبد الرازق (شيكابالا) نجم الزمالك الذي امتدت مناوشاته مع لاعبي الأهلي لما بعد انتهاء المباراة.

وأنهى الأهلي الشوط الأول لصالحه بعدما نجح في تحويل تأخره بهدف إلى تقدم رائع 2-1. وبادر الزمالك بالتسجيل عن طريق عمر جابر في الدقيقة الرابعة ورد الأهلي سريعا بهدفين أحرزهما وليد سليمان وأحمد عبد الظاهر في الدقيقتين التاسعة و15.

وفي الشوط الثاني، عزز الأهلي فوزه بهدفين آخرين سجلهما محمد أبو تريكة وأحمد فتحي في الدقيقتين 52 و71 ليكون الهدف الرابع لأبو تريكة في مباريات فريقه أمام الزمالك بالبطولات الأفريقية من بين 13 هدفا سجلها في مباريات القمة بين الفريقين في مختلف البطولات. وسجل البديل أحمد حسن الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 82 في مرمى فريقه السابق (الأهلي).

ولحق الأهلي بفريق الترجي التونسي وصيف بطل النسخة الماضية الذي سبق وحجز بطاقة نصف النهائي بفوزه على ضيفه ريكرياتيفو دي ليبلو الأنغولي 3 - 2 ضمن المجموعة الثانية.

رفع الترجي رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، وضمن بالتالي تأهله بغض النظر عن نتيجته في الجولة الأخيرة.

وفي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي تأهل مازيمبي الكونغولي إلى نصف النهائي بفوزه على ضيفه وفاق سطيف الجزائري 4 - 2 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

رفع مازيمبي رصيده إلى 10 نقاط، مقابل 5 نقاط لكل من الفتح والبنزرتي، وبقي رصيد وفاق سطيف عند 3 نقاط.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الأولى، تعادل النجم الساحلي التونسي مع مواطنه النادي الصفاقسي 1 - 1. سجل للأول عصام الجبالي وللثاني فخر الدين بن يوسف.


اختيارات المحرر

فيديو