القاهرة تستقبل مليون جرعة من «أسترازينيكا»

القاهرة تستقبل مليون جرعة من «أسترازينيكا»

الجمعة - 10 جمادى الآخرة 1443 هـ - 14 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15753]
شحنات من لقاح «أسترازينيكا» تصل لمطار القاهرة (وزارة الصحة المصرية)

تسلمت مصر، أمس (الخميس)، مليون جرعة من لقاح «أسترازينيكا» المضاد لفيروس «كورونا»، مقدمة من الأرجنتين، بمناسبة مرور 75 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، إن ذلك «يأتي ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حفاظاً على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة».

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، أن الشحنة ستخضع للتحاليل والفحوصات اللازمة في معامل هيئة الدواء المصرية، للتأكد من أمان وفعالية اللقاحات قبل اعتمادها، وطرحها في مراكز التطعيمات المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

وأشار عبد الغفار إلى أن شحنة لقاح «أسترازينيكا» المضاد لفيروس كورونا وصلت لمطار القاهرة، وكان في استقبالها وفد السفارة الأرجنتينية بالقاهرة، برئاسة السفير إدواردو فاريلا سفير الأرجنتين بالقاهرة، والوزير المفوض سباستيان داليسيو نائب رئيس البعثة، والعقيد أوسكار فيرو الملحق العسكري، وماريا فينوشيتو سكرتير أول السفارة الأرجنتينية، بالإضافة للسفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أميركا اللاتينية، ممثلا للجانب المصري.

ووفق البيانات الرسمية، سجلت وزارة الصحة المصرية 948 إصابةً جديدةً بفيروس كورونا و28 وفاة، أول من أمس (الأربعاء)، مقارنة مع 932 إصابة و19 وفاة في اليوم السابق. وقال المتحدث الرسمي للوزارة في بيان إن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 395688 من ضمنهم 329802 حالة تم شفاؤها، و22042 حالة وفاة».


مصر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو