آخر مستجدات السياحة في العالم

آخر مستجدات السياحة في العالم

الثلاثاء - 2 رجب 1436 هـ - 21 أبريل 2015 مـ

افتتاح فندق تاج في دبي.. لينقل ضيافة الهند إلى الإمارات

* أعلنت مجموعة «تاج غروب» للفنادق عن افتتاح فندق تاج دبي الفاخر الذي طال انتظاره، وهو يقع منطقة وسط دبي الراقية على مقربة من برج خليفة.

وتُعتبر مجموعة «تاج غروب» التي تأسست عام 1901، رائدة في قطاع الضيافة، إذ تضمّ محفظتها 128 فندقًا ومنتجعًا وقصرًا منتشرًا في 64 موقعًا في أنحاء الهند، إضافة إلى 15 فندقًا دوليًا في أربع قارات.

وقال راكهي لالفاني، مدير العلاقات العامة في «تاج غروب»: «يسرّنا أن ننثر أصالة التراث الهندي وكرم ضيافته في إحدى أكثر المدن النابضة بالحياة في العالم. فبفضل تصميمه المتميز، ومرافقه المجهّزة بما يراعي أعلى مستويات الجودة، فضلاً عن ثقافة حسن الوفادة، يطمح تاج دبي لأن يصبح الوجهة المفضّلة للضيوف رفيعي الذوق».

يتألف فندق تاج دبي من 296 غرفة فندقية مخصّصة للضيوف، بما في ذلك غرف نادي تاج، و16 جناحًا صغيرًا و15 جناحًا فخمًا، مع إطلالات بانورامية خلاّبة على برج خليفة، والنوافير الراقصة ودبي مول. بالتالي، يوفّر الفندق غرفًا حديثة تزاوج بطريقة رائعة بين الأناقة المعاصرة فيما تراعي البيئة المحلية.

يضمّ تاج دبي جناحين يتّسمان بقدر هائل من البذخ، فجناح المهراجا، المستوحى من قصور المهراجات الفاخرة في راجستان، يتضمّن تراسًا ساحرًا على السطح في الطابق 33 من الفندق. أمّا الجناح الرئاسي، الذي يجمع بطريقة راقية بين الأناقة غير المتكلّفة والترف، فيمتد على مساحة 680 مترًا مربعًا ويحتلّ الطابق 35 بالكامل، إذ يضمّ جناحًا خاصًا للياقة البدنية وغرفة يوغا.

يشمل فندق تاج دبي، النادي الخاص المتوفّر للأعضاء حصريًا والمسمّى «تشامبرز»، وذلك للمرّة الأولى خارج الهند. إذ إن نادي تشامبرز قد ابتكر خصيصًا لتلبية احتياجات رجال الأعمال المعاصرين ورفيعي المستوى، كما أن الانضمام إلى النادي رهن بتلقي الدعوة فقط. جدير بالذكر، أنّ النادي سيمنح الضيوف عالمًا فريدًا من المزايا، مثل تناول الطعام بخصوصية، ومرافق المؤتمرات والأعمال التجارية المجهّزة بحسب متطلبات العملاء.

ويقدّم سبا جيفا تشكيلة واسعة من العلاجات الخاصة المستوحاة من التقاليد الهندية للطب الطبيعي، كي يتمكن الضيوف من الاستمتاع بتجربة استثنائية تبعث على الاسترخاء وتجدّد الروح والذهن والجسم. وتجدر الإشارة إلى أن مبادئ العلاجات مستقاة بدقة تامة من الإرث الهندي الغني للعناية بالصحة والرفاه، ومن أسلوب الحياة الأسطوري، وثقافة العائلات الملكية الهندية والعلاجات الشافية التي ترتكز على القيم الروحية الهندية.



«سانت ريجيس» تفتتح فندق «سانت ريجيس إسطنبول» في تركيا

* افتتح فندق «سانت ريجيس» التابع لشركة «ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات»، فرعه الجديد في إسطنبول. ويشكل الفندق، الذي تعود ملكيته إلى شركة «نيشانتاشي للسكن والخدمات الفندقية» (مجموعة دمسا)، إطلاق العلامة الفاخرة في تركيا. وكانت «سانت ريجيس» قد ضاعفت حضورها العالمي ثلاث مرات خلال العقد الماضي ليصل إلى 34 فندقًا، ومن المتوقع افتتاح ثلاثة فنادق أخرى خلال هذا العام، ما يعزز مكانتها كشركة رائدة في قطاع الضيافة الفاخرة.

وتحيط بفندق «سانت ريجيس إسطنبول» الذي يقع في قلب حي «نيشانتاشي» الراقي، متاجر لمصممين مرموقين وصالات راقية لعرض الأعمال الفنية. ويطل الفندق على حديقة ماتشكا ويتمتع بمناظر خلابة على البوسفور من جميع غرفه وأجنحته الـ118، وذلك من الأرضية إلى السقف. ويعتبر فندق «سانت ريجيس إسطنبول»، الذي صممه المهندس المعماري التركي إيمري أرولات الحائز على عدة جوائز، بمثابة تجسيد عصري لفترة «آرت ديكو» الفنية الراقية في إسطنبول مع مجموعة متنوعة من التجهيزات التي تحمل طابع الفن المعاصر.

ويحتضن فندق «سانت ريجيس إسطنبول» أول فرع عالمي لمطعم «سباجو» الشهير التابع للطاهي العالمي وولفغانغ باك والذي يشكل تجربة الطعام المميزة التي يقدمها الفندق. ويتميّز المطعم الذي يشغل سطح الفندق، بتصميم معاصر ومناظر خلابة مطلة على المدينة النابضة بالحياة. وتتضمن قوائم الطعام الموسمية العصرية والمبتكرة المستوحاة من أسفار الطاهي الشهير حول العالم، أطباقًا مميزة مثل كوكتيل السلطعون الأزرق والكركند «لويس» مع الطماطم والفجل الحار، والكركند الحي (بوزن رطلين) المسمى «آنجري» مع توابل سزيشوان والثوم والكراث ومسحوق الفاصوليا السوداء، والبط المحمر «بيكينغ ستايل» مع البرتقال الماوردي وصلصة الزنجبيل المخمر، وشرائح لحم الخروف المشوية مع صلصة الثوم مع الهريسة والباذنجان المشوي و«ماكارون» الفلافل والمرق الطبيعي.

ويضم «سانت ريجيس إسطنبول»، «جناح بنتلي» المصمم بذوق رفيع، وهو الثاني في العالم بعد جناح بنتلي في فندق «سانت ريجيس» الرائد في نيويورك. ومن خلال توفير عناصر الفخامة والحرفية والنمط العصري المقترنة بكلتا العلامتين العالميتين الشهيرتين للضيوف، يستوحي الجناح نموذج سيارة «بنتلي كونتيننتال جي تي»، ويتميز باللمسات اليدوية الحرفية والمفروشات الفريدة من نوعها في جميع أرجائه.

ويوفر «إيريديوم سبا»، الذي ولد من صميم الرقي الدائم لعلامة «سانت ريجيس»، رحلة استجمام لا تنسى في المنتجع الذي يمنح فخامة لا مثيل لها. ومع وجود سبع غرف للعلاج وحمامين، يقدم المنتجع علاجات خاصة وفقًا لاحتياجات الضيوف في جو شاعري. كما يضم المنتجع حمام سباحة داخليًا ومركزًا للياقة البدنية مع أحدث معدات «تكنوجيم» من تصميم أنطونيو سيتيريو.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو