«الآسيوي» يعلن استمرار دوري الأبطال للعام الثالث بنظام التجمع

«الآسيوي» يعلن استمرار دوري الأبطال للعام الثالث بنظام التجمع

الخميس - 9 جمادى الآخرة 1443 هـ - 13 يناير 2022 مـ
فريق الهلال السعودى خلال استلام كأس دوري أبطال آسيا النسخة الماضية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تعديلات جديدة في جدول مباريات دوري أبطال آسيا 2022، وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار التعقيدات الناتجة عن انتشار متحور «أوميكرون» من فيروس «كورونا» والمخاطر الناتجة عنه، وكذلك الظروف الاستثنائية التي تحيط بالجدول قبل وبعد كأس العالم في قطر.
وصادقت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم (الخميس) على تغيير مواعيد البطولة الأهم في قارة آسيا على مستوى الأندية، وسوف يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العمل بإقامة المباريات على نظام التجمع، مع إعادة توزيع مواعيد المباريات خلال هذا العام وعام 2023 من أجل ضمان تنظيم دوري أبطال آسيا بنجاح.
وبحسب المواعيد الجديدة، فإن أندية منطقة غرب آسيا سوف تتنافس بنظام التجمع وفق المواعيد التالية، دور المجموعات من 7 إلى 27 أبريل (نيسان)، وذلك بنظام التجمع من مرحلتي الذهاب والإياب، فيما ستقام مباريات دور الستة يومي 3 و4 فبراير (شباط) 2023، وذلك بنظام خروج المغلوب التي ستقام بنظام التجمع، فيما ستقام مباريات دور ربع النهائي في السابع من فبراير للعام ذاته، ثم نصف النهائي في العاشر من الشهر ذاته.
وفي المقابل تتنافس أندية شرق آسيا بنظام التجمع وفق المواعيد التالية؛ حيث تقام مباريات دور المجموعات من 15 أبريل إلى الأول من مايو (أيار) بنظام التجمع، في حين تقام مباريات دور الستة عشر يومي 18 و19 أغسطس (آب) المقبل بنظام التجمع من مباراة واحدة، على أن يقام دور ربع النهائي يوم 22 أغسطس ثم نصف النهائي يوم 25 من الشهر ذاته.
ويقام نهائي دوري أبطال آسيا من مباراتي ذهاب وإياب يومي 19 و26 فبراير 2023، حيث تقام مباراة الذهاب في منطقة الغرب، في حين تقام مباراة الإياب في منطقة الشرق.
وسوف يتم قريباً فتح باب الترشيح من أجل استضافة المباريات للدول التي تشارك فرقها في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا.
يُشار إلى أن جميع قرارات اللجان العاملة تحتاج للمصادقة من قبل المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كي تصبح سارية المفعول.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

فيديو