نادي الفيصلي: صافرة السوبر الظالمة لم تأت بجديد

نادي الفيصلي: صافرة السوبر الظالمة لم تأت بجديد

قال إنها «استمرار» لمعاناتهم هذا الموسم مع التحكيم
السبت - 5 جمادى الآخرة 1443 هـ - 08 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15747]
الفيصلي هاجم حكم مباراة السوبر أمام الهلال (تصوير: بشير صالح)

عبرت إدارة نادي الفيصلي عن استيائها من الأخطاء التحكيمية «الفادحة» التي يتعرض لها الفريق وتسببت في خسارته العديد من المباريات، وذلك في بيان صحافي بثته بعد خسارة الفريق لقب كأس السوبر السعودي من أمام الهلال.
وأشار البيان إلى خسارة الفريق نقاطاً ثمينة في مباريات الدوري السعودي للمحترفين خصوصاً مباراة الطائي «التي تجاهل فيها الحكم ضربتي جزاء صريحتين، وكذلك لقاء الهلال في ذات المسابقة حين أخطأ الحكم ولم يطرد لاعبين من الهلال مع وجود تقنية الفيديو المساعد التي من شأنها أن تساعد الحكم في اتخاذ قرار صحيح».
وأوضح بيان الفيصلي «لعل ما حدث في كأس السوبر يُعد استمراراً لسابقه وأدى إلى خسارة بطولة السوبر التي كانت في متناولنا وكنا قاب قوسين أو أدنى لتحقيقها لولا صافرة ظالمة قضت بطرد لاعبنا الخلوق «تافاريس» ليحرم الفريق من أحد أعمدته الذي أسهم في حسم كثير من المباريات».
وبحسب البيان الصحافي لنادي الفيصلي، أجمع خبراء التحكيم المعتبرين على أنها قرارات خاطئة ومؤثرة على نتائج المباريات.
وكشف الفيصلي إلى أن هدفه من هذا البيان أن ينهض الاتحاد السعودي بمسؤوليته تجاه هذه الأخطاء الفادحة ويستثمر التقنيات الحديثة لترسيخ مبادئ الاحتراف والمهنية ويضمن عدالة المنافسة في كل مسابقاته لا سيما أن الكرة السعودية محط أنظار متابعي كرة القدم الخليجية والعربية والآسيوية بل والعالمية نتيجة انبهارهم برؤية المملكة 2030 التي أكدت على النزاهة والشفافية ونشر العدل في شتى المجالات وكلنا ثقة في الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة وياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الذين يستشعرون تماماً حجم الجهد والعمل الذي يقدم بالأندية يقابله أخطاء تنسف تلك الجهود وتحبط العاملين بالأندية جميعاً.
يجدر بالذكر أن مباراة الفيصلي والهلال في نهائي كأس السوبر السعودي والتي أدارها طاقم تحكيمي هولندي بقيادة الدولي داني ماكيلي قد أشهر البطاقة الحمراء للاعب تافاريس عند نهاية شوط المباراة الأول بعد عودته لتقنية الفيديو المساعد.
ويحضر فريق الفيصلي هذا الموسم في المركز الثالث عشر قبل بدء منافسات الجولة السادسة عشرة من الدوري، وذلك برصيد خمس عشرة نقطة، إذ لعب عنابي سدير أربع عشرة مباراة انتصر في ثلاث منها فقط وخسر خمس مباريات مقابل تعادله في ست مواجهات.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو