قالوا

قالوا

السبت - 4 جمادى الآخرة 1443 هـ - 08 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15747]

«تحدثت مع (بطل كرة المضرب العالمي نوفاك) ديوكوفيتش عبر الهاتف وأعلمته أن صربيا بأكملها معه وأن سلطات البلاد تتخذ جميع الإجراءات من أجل إنهاء إساءة معاملة أفضل لاعب كرة مضرب في العالم في أقرب وقت ممكن... تماشياً مع جميع معايير القانون العام الدولي، ستناضل صربيا من أجل نوفاك ديوكوفيتش والعدالة والحقيقة...
ما هو ظالم عادل الهجوم السياسي التي يشارك فيه الجميع بدءاً من رئيس وزراء أستراليا بحجة القوانين تسري على الجميع».
الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش


«لقد أصدرت أوامر لقوات الأمن وللجيش بفتح النار، دون تحذير (...) يا له من غباء! أي نوع من المفاوضات، يمكن أن تكون مع مجرمين وقتلة؟».
رئيس كازاخستان، قاسم جومارت توكاييف


«أعلم أن كثيرين لديهم توقعات أن تحدث كثير من الأمور عند الهجرة الإنسانية إلى ألمانيا بصفة خاصة... لكن يجب أن يكون من الواضح أنه ينبغي أن يظل هذا الاستعداد في تحمل المزيد من المسؤولية الإنسانية مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً مع إبرام ألمانيا لاتفاقيات إعادة قابلة للتطبيق بشكل عملي مع دول أخرى».
كريستيان ليندنر، رئيس الحزب الديمقراطي الحر في ألمانيا


«أوميكرون أرخى بثقله على إنفاق المستهلكين في قطاع الخدمات خلال الأسابيع الأخيرة... ولكن لا يمكن استبعاد تحقيق زيادة في الناتج المحلي الإجمالي في يناير (كانون الثاني) إذا تراجع خوف المستهلكين من احتمال إصابتهم بكوفيد - 19 بعد مرور عيد الميلاد، وبعد تبيان أن أوميكرون لا يتسبب بأشكال خطيرة من كوفيد - 19 على قدر ما يتسبب به دلتا».
غابرييلا ديكينز، الخبيرة في مؤسسة «بانثيون ماكرو إيكونوميكس» البريطانية


اختيارات المحرر

فيديو