إسرائيل تقصف موقعاً عسكرياً لـ«حماس» في قطاع غزة

إسرائيل تقصف موقعاً عسكرياً لـ«حماس» في قطاع غزة

السبت - 28 جمادى الأولى 1443 هـ - 01 يناير 2022 مـ
تصاعد الدخان عقب غارة جوية على خان يونس بجنوب قطاع غزة (ا.ف.ب)

قصفت طائرات حربية إسرائيلية، في وقت متأخر من يوم أم (السبت)، موقعاً عسكرياً لحركة «حماس» فيقطاع غزة.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن الطائرات الإسرائيلية هاجمت بعدة صواريخ موقع تدريب يتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما خلف أضراراً دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.


وبحسب المصادر سبق الغارات دوي انفجارات عنيفة في أنحاء متفرقة من القطاع الساحلي الذي يقطنه زهاء مليوني نسمة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن مصادر إسرائيلية أن القصف جاء رداً على سقوط قذيفتين صاروخيتين أطلقتا من قطاع غزة في البحر قبالة تل أبيب صباح السبت.

وفي وقت سابق ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن مصر بدأت اتصالات مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة من أجل منع التصعيد بين الجانبين.


وكانت أخر مرة هاجمت طائرات إسرائيلية مواقعاً في قطاع غزة في 7 سبتمبر (أيلول) الماضي رداً على إطلاق شبان من غزة في حينه عدة بالونات حارقة على مستوطنات وبلدات إسرائيلية.

ورعت مصر اتفاقاً لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في 21 مايو (أيار) الماضي لإنهاء جولة قتال عنيفة خلفت مقتل أكثر من 250 فلسطينياً و13 شخصاً في إسرائيل فضلاً عن تدمير واسع في المنازل والبني التحتية في القطاع.

وسمحت إسرائيل عقب وقف إطلاق النار بفتح جزئي لمعابر قطاع غزة وإدخال الاحتياجات الإنسانية الأساسية مع الإبقاء على قيود واسعة على الواردات وعمليات التصدير بحسب مصادر فلسطينية.


اسرائيل فلسطين أخبار إسرائيل حماس شؤون فلسطينية داخلية

اختيارات المحرر

فيديو