أبها يفوز بالكفاءة المالية وخليفة الدوسري «تحت المجهر»

أبها يفوز بالكفاءة المالية وخليفة الدوسري «تحت المجهر»

إدارة النادي تسعى لإبرام صفقات في «الشتوية»
الجمعة - 27 جمادى الأولى 1443 هـ - 31 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15739]
خليفة الدوسري (الشرق الأوسط)

انضم نادي أبها إلى قائمة الأندية التي حصلت على شهادة الكفاءة المالية وبات يمكنها قيد لاعبين جدد في فترة التسجيل الشتوية بعد أن قامت الإدارة بسداد المبلغ المطلوب للحصول على الشهادة والبالغ «877 ألف ريال سعودي» والتي تمثل قرابة النصف منها رواتب متأخرة للاعبين في الفريق الكروي.
وبات أبها ثالث الأندية حصولا على شهادة الكفاءة بعد نادي الفتح ثم نادي ضمك الذي أعلن أيضاً أمس حصوله على الشهادة.
وتمثل هذه الشهادة شرطا رئيسيا لقيد أسماء جديدة للفريق في فترة التسجيل الشتوية المقرر أن تبدأ اليوم الأول من يناير (كانون الثاني) حيث يرجح أن تعقد الإدارة العديد من الصفقات المحلية سواء بالانتقال النهائي أو الإعارات بهدف تقوية صفوف الفريق الذي دخل الفرق التي باتت في دائرة الصراع للهروب من الهبوط لدوري الدرجة الأولى.
كما أن هناك أكثر من صفقة أجنبية سيتم عقدها إلا أن الإدارة تتحفظ عن الأسماء التي سيتم الاستغناء عنها قبل التوصل معهم إلى اتفاق ودي خشية التأثير على وضع الفريق.
ويستضيف أبها يوم غد نظيره الرائد على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمحالة ضمن مباريات الجولة «15» من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.
وتشير المصادر إلى أن المدافع خليفة الدوسري الذي بات في صفوف الهلال منتقلا من القادسية يعد من الخيارات المطروحة على النادي لتقوية خط الدفاع في ظل رغبة ناديه منحه فرصة الإعارة لأحد الأندية في دوري المحترفين لكسب المزيد من الخبرة وكذلك القدرة على التواجد في القائمة الأساسية إلا أن هذا اللاعب ضمن خيارات أكثر من نادي مما قد يحكم انتقاله حتى بنظام الإعارة الأمور المالية وكذلك الفرصة في اللعب كأساسي.
وكان الدوسري ضمن قائمة المنتخب السعودي الذي شارك في بطولة كأس العرب في قطر، كما أنه تواجد في عدد من المنتخبات السعودية في الفئات السنية حينما كان يلعب في ناديه السابق.
وعلى صعيد متصل أبعد الجهاز الفني في المنتخب التونسي اللاعب سعد بقير عن قائمة منتخب بلاده التي ستشارك في بطولة أمم أفريقيا في الكاميرون ليبقى اللاعب ضمن صفوف أبها في المباريات التي ستقام في شهر يناير الحالي.
ورغم انزعاج اللاعب من عدم استدعائه إلا أن الارتياح كان كبيرا في أبها وخصوصاً من المدرب السلوفاكي سيفيلا نظرا للقيمة الفنية العالية التي يمتلكها اللاعب في صفوف الفريق وقدرته على قيادته لتحقيق انتصارات هامة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو