فاوتشي: خلع الأقنعة على متن الطائرات «ليس شيئاً يجب أن نفكر فيه»

فاوتشي: خلع الأقنعة على متن الطائرات «ليس شيئاً يجب أن نفكر فيه»

اعتبر أن إلزامية اللقاح للسفر محلياً تحفز الأفراد على التطعيم
الاثنين - 23 جمادى الأولى 1443 هـ - 27 ديسمبر 2021 مـ
فاوتشي أكد أنه على الرغم من التهوية الجيدة في الطائرات فإن ارتداء الأقنعة هو أمر حكيم (أ.ف.ب)

أعرب مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية الأميركية الدكتور أنتوني فاوتشي عن رفضه لفكرة التخلي عن الأقنعة الواقية على متن الطائرات.

وقال فاوتشي في مقابلة مع قناة «إي بي سي» الأميركية الأحد: «نريد أن نتأكد من أن الناس يحتفظون بأقنعتهم. أعتقد أن فكرة نزع الأقنعة ليست شيئاً يجب أن نفكر فيه».

وأشار فاوتشي إلى أن «إلزامية تلقي اللقاح للسفر الجوي المحلي يمكن أن يعمل كآلية للأفراد للحصول على التطعيم». وتابع: «مطلب اللقاح لشخص ما على متن الطائرة من شأنه أن يحفز المسافرين على التطعيم؛ أي أنه لا يمكنك ركوب الطائرة إلا إذا تم تطعيمك». وأضاف: «أي أمر يمكن أن يجعل الناس أكثر تطعيماً سيكون موضع ترحيب. ولكن فيما يتعلق بانتشار الفيروس في البلاد أعتقد أنه إذا نظرت إلى ارتداء القناع والتهوية على متن الطائرات، فإن الأمور آمنة بشكل معقول». وقال: «عندما تتعامل مع مساحة مغلقة، رغم أن التهوية جيدة، ما زلت أعتقد أن ارتداء الأقنعة هو أمر حكيم يجب علينا القيام به».

وسجل عدد حالات كوفيد في الولايات المتحدة ارتفاعا في الأيام السبعة الماضية بسبب انتشار المتحور أوميكرون، بمعدل تجاوز الأحد 175 ألف حالة جديدة يوميًا، وفقًا لبيانات مركز الوكالة الفدرالية الرئيسية للصحة العامة.


أميركا

اختيارات المحرر

فيديو