تقرير: إسرائيل قصفت عشرات الأهداف لـ«حزب الله» في سوريا خلال السنوات الثلاث الماضية

تقرير: إسرائيل قصفت عشرات الأهداف لـ«حزب الله» في سوريا خلال السنوات الثلاث الماضية

الأحد - 22 جمادى الأولى 1443 هـ - 26 ديسمبر 2021 مـ
غارات إسرائيلية على أهداف في سوريا (أرشيفية - رويترز)

قال مسؤول أمني إسرائيلي كبير، أمس (السبت)، إن «حزب الله» اللبناني لم يرد بعد على تصريحات تفيد بأن الجيش الإسرائيلي هاجم على مدى السنوات الثلاث الماضية عشرات من أهداف «حزب الله» في سوريا، حسبما أفادت به صحيفة «جيروساليم بوست» الإسرائيلية.
وقالت الصحيفة إن هذا الأمر مثير للدهشة؛ لأن الهجمات أعاقت بشدة جهود التنظيم اللوجيستية والعملياتية لإنشاء بؤر استيطانية ونقل أسلحة وذخائر وبنية تحتية في محاولة لترسيخ الحزب في مناطق جنوب هضبة الجولان والمثلث الحدودي مع الأردن.
وأشار المسؤول إلى أن «حزب الله»، بمساعدة إيران، يستعد لمهاجمة الجبهة الداخلية لإسرائيل وجنود الجيش الإسرائيلي المتمركزين على الحدود مع سوريا في المستقبل.
وعند سؤاله عن كيفية وصول السلاح إلى «حزب الله»، أجاب بأن بعض الأسلحة جاءت من إيران عن طريق البحر وبعضها براً وجواً عبر قوافل أتت إلى هضبة الجولان السورية. وفي بعض الأماكن الأخرى، تمكن عناصر يعملون باسم «حزب الله» من نصب مخازن أسلحة هاجمتها القوات الجوية الإسرائيلية ودمرتها.
وبحسب موقع «جيروساليم بوست»؛ فإنه وفقاً لمسؤولين أمنيين كبار، الهزيمة التي تلقاها الحزب اللبناني في سوريا هي عدم استجابة إيران للهجوم الذي قام به السلاح الجوي الإسرائيلي على منطقة التنف في سوريا، والذي أدى إلى تدمير طائرات من دون طيار وصواريخ؛ بما في ذلك بنية تحتية إيرانية الصنع.


اسرائيل إيران حزب الله

اختيارات المحرر

فيديو