اعتقالات في دير الزور بعملية إنزال جوي للتحالف

اعتقالات في دير الزور بعملية إنزال جوي للتحالف

الأربعاء - 4 جمادى الأولى 1443 هـ - 08 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15716]

أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بأن قوات التحالف الدولي مدعومة بـ«قوات سوريا الديمقراطية (قسد)» على الأرض، نفذت عملية إنزال جوي على بعض المنازل في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، بعد منتصف ليل الاثنين - الثلاثاء.
ووفقاً لنشطاء؛ فقد اعتقلت قوات التحالف الدولي و«قسد» أفراداً من عائلة نازحة من مدينة الميادين، بتهمة الانتماء لتنظيم «داعش»، وقامت بنسف المنزل القاطنين به في البلدة بعد اعتقالهم واقتيادهم إلى جهة مجهولة.
من جهتها؛ أفادت «وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)»، أمس، بأن القوات الأميركية نفذت عملية إنزال جوي في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، و«اختطفت على أثرها عدداً من المدنيين».
وأشارت «سانا»، نقلاً عن مصادر محلية، إلى أن «طائرات مروحية للاحتلال الأميركي نفذت خلال الساعات الماضية عملية إنزال جوي بمساندة مجموعة من مسلحي ميليشيا (قوات سوريا الديمقراطية - قسد) المرتبطة بها، على بعض المنازل في بلدة الشحيل بريف دير الزور، واختطفت عدداً من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة».
وأوضحت المصادر أن «قوات الاحتلال الأميركي أقدمت أيضاً على تدمير المنازل التي داهمتها».
وفي 30 من الشهر الماضي، أفيد بأن قوات التحالف الدولي مدعومة بـ«قوات سوريا الديمقراطية» على الأرض، نفذت عملية إنزال جوي على أحد المنازل في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي.
ووفقاً لنشطاء؛ فإن عملية الإنزال استهدفت منزل عنصر سابق ضمن فصائل المعارضة، كان يعمل في تركيا قبل أن يعود إلى الأراضي السورية قبل أشهر، حيث جرى اعتقاله من قبل التحالف الدولي خلال العملية التي استغرقت نحو 4 ساعات، عمدت خلالها قوات التحالف إلى إطلاق قنابل صوتية في المنطقة، مما تسبب في حالة من الهلع والخوف لدى المدنيين القاطنين في المنطقة.


سوريا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

فيديو