إسرائيل تسجل أعلى حصيلة يومية لإصابات «كورونا» منذ أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم (الثلاثاء) تسجيل أعلى حصيلة يومية لإصابات «كورونا» منذ أكتوبر (تشرين الأول)، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
ولفتت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية إلى أن هذه الزيادة تأتي في وقت يواصل فيه المتحور «أوميكرون» الانتشار في إسرائيل.
وذكرت الوزارة أنه تم تسجيل 719 إصابةً جديدةً أمس (الاثنين).
ومن المقرر أن يجتمع خبراء في وزارة الصحة اليوم لدرس مسألة إعطاء جرعة رابعة من اللقاحات المضادة لفيروس «كورونا» لمن يعانون ضعفا في الجهاز المناعي، وتلقيح المتعافين.

وكانت إسرائيل بدأت الحديث عن احتمال الحاجة لجرعة رابعة في سبتمبر (أيلول) الماضي، عندما صرح مدير عام وزارة الصحة نحمان آش بأن إسرائيل تجري استعدادات لضمان الحصول على إمدادات كافية من اللقاحات المضادة لـ«كورونا»، لاستخدامها في حال الحاجة إلى توزيع جرعة رابعة من اللقاحات.
ويقول مسؤولو الصحة إن فعالية اللقاحات تضعف بعد خمسة أشهر من إعطائها للأفراد، ما يجعل الحصول على جرعات معززة أمرا ضروريا.

وسجلت إسرائيل خلال الفترة الماضية تراجعا كبيرا في معدلات الإصابة بـ«كورونا»، بعدما أصبحت في نهاية يوليو (تموز) الماضي أول دولة في العالم تعطي جرعة ثالثة من لقاحات «كورونا» لسكانها لتعزيز الأجسام المضادة لديهم.