صحافيو لبنان ينتخبون مجلس نقابتهم

صحافيو لبنان ينتخبون مجلس نقابتهم

لائحة للأحزاب مقابل لوائح ومرشحين مستقلين
الخميس - 27 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 02 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15710]
صحافيون لبنانيون يشاركون في انتخابات مجلس نقابتهم أمس (الوكالة الوطنية)

انتخب الصحافيون في لبنان أمس مجلس نقابة المحررين في ظل منافسة «باردة» بين ثلاث لوائح، إضافة إلى مرشحين مستقلين، وذلك بمشاركة نحو 73 في المائة من المنتسبين للنقابة.
وترأس لائحة «الوحدة النقابية» المكتملة والمدعومة من الأحزاب النقيب الحالي جوزف القصيفي. واجتمع على دعم هذه اللائحة مختلف الأحزاب، وهي الثنائي الشيعي (حزب الله وحركة أمل) وتيار المستقبل والتيار الوطني الحر والحزب التقدمي الاشتراكي وحزب الكتائب ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي.
في المقابل خاض المعركة عدد من الصحافيين في لائحة غير مكتملة حملت شعار «صحافيون لنقابة حرة»، فيما اجتمع عدد من الصحافيين المستقلين في لائحة غير مكتملة حملت شعار «صحافيون طامحون للتغيير».
ومن خارج هذه اللوائح خاض المعركة عدد من الإعلاميين المنفردين، بالإضافة إلى مرشحة عن تجمع لصحافيين معارضين يطلقون على أنفسهم اسم «نقابة الصحافة البديلة».
وأجريت الانتخابات تحت مراقبة الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات «لادي».
وبعد انتهاء الانتخابات عند الساعة الخامسة بعد الظهر قال نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي قبيل البدء بفرز أصوات الناخبين: «إنها المرة الأولى في الانتخابات النقابية التي يشارك فيها الزملاء الصحافيون بنسبة 73.35 في المائة هي نسبة كبيرة جدا». معتبرا أن «هذا دليل على أن نقابة محرري الصحافة اللبنانية هي نقابة فاعلة وغير مهمشة. وانتخابات اليوم هي رد على كل من هاجم النقابة افتراء، ورد على كل الذين سددوا سهاما في وجهها، وقد تبين لهم اليوم أنهم كانوا واهمين».


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو