فيصل بن بندر بن سلطان نائباً لرئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية

فيصل بن بندر بن سلطان نائباً لرئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية

الأربعاء - 26 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 01 ديسمبر 2021 مـ
الأمير فيصل بن بندر بن سلطان (الشرق الأوسط)

أجمع المجلس التنفيذي للاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية Global Esports Federation على تعيين رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الأمير فيصل بن بندر بن سلطان نائباً لرئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية، وقد جاء هذا الترشيح نظير جهد وعمل الأمير فيصل بن بندر في الرياضات الإلكترونية السعودية والعربية الذي لامسه عالم الرياضات الإلكترونية في جميع بقاع العالم.
وشكر الأمير فيصل بن بندر بن سلطان نائب رئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية ورئيس الاتحاد العربي والسعودي للرياضات الإلكترونية، مجلس إدارة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية على ثقتهم بتعيينه نائباً لرئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية، ووعد جمهور الرياضات الإلكترونية العالمي أن يكونوا فخورين بما يقدمه الاتحاد في المستقبل.
وأضاف: «لا يسعني إلا أن أشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على تمكينهم لنا في الرياضات الإلكترونية وأنه بفضل الله ثم دعمهم تمكنّا من الوصول إلى هذا المستوى».
يذكر أن الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية هو أحد أبرز الناشطين لإدخال الرياضات الإلكترونية في الألعاب الأولمبية والمشرع للقوانين الدولية للرياضات الإلكترونية وهو الساعي لاحترافية لاعبي الرياضات الإلكترونية، والداعم القريب للاتحادات المحلية للرياضات الإلكترونية، ويعزز الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية مصداقية الرياضات الإلكترونية وشرعيتها ومكانتها. وهو يجمع الرياضيين واللاعبين والقادة في مجال الصناعة معاً في منصة واحدة شاملة. ويُعزز الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية، من خلال مهمته المتمثلة في تعزيز المنافسة، بالإضافة إلى تحقيق التنمية المجتمعية والتوصيل بين الرياضات الإلكترونية والرياضات السائدة والرياضات الإلكترونية النشطة، وهو الصوت الأصيل لحركة الرياضات الإلكترونية في العالم.
تعيين الأمير فيصل بن بندر بن سلطان نائباً لرئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية مثال للعالم أجمع أن مجتمع الرياضات الإلكترونية السعودي قادر على أن يحدث الفرق وقادر على دفع عجلة الرياضات الإلكترونية العالمية، وأننا نموذج يحتذى به في العالم أجمع على تفانينا بالعمل، وأن مخرجاتنا أبهرت العالم أجمع، ويأتي هذا التعيين بعد سنوات من العمل المتفاني لجعل المملكة مركز الرياضات الإلكترونية العالمي، وإظهار أن الاتحاد أحد أكثر الجهات الفعّالة تأثيراً حول العالم.
وبدأ نائب رئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية الأمير فيصل بن بندر بن سلطان شغر منصبه في تاريخ 1 ديسمبر (كانون الأول) 2021 وسيستمر كرئيس للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، وكذلك رئيساً للاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية.
تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية هو الجهة المنظمة والمسؤولة عن تطوير قطاع ومجتمع الرياضات والألعاب الإلكترونية في المملكة، ورعاية نخبة لاعبي الرياضات الإلكترونية السعوديين.
وتصنف أنشطة الاتحاد إلى قسمين متكاملين؛ حيث يصب الأول في تطوير جميع مستويات اللاعبين المتنافسين بدءاً من المستوى المجتمعي ووصولاً إلى الرياضيين المحترفين الذين يمكنهم تحقيق التميز العالمي، فيما يصب الثاني من الأعمال على تطوير منظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية من خلال تحفيز القطاع وتمكين المواهب.
ومنذ تأسيسها في أواخر عام 2017. نظم الاتحاد العديد من البطولات والفعاليات المحلية والدولية بمعايير عالمية استقطبت استثمارات قيّمة من جهات عديدة في القطاع الخاص بالمملكة، فضلاً عن العمل مع مطورين دوليين على تعزيز الفرص في السوق السعودية.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

فيديو