كاميرا سيارة عالية الأداء من «غارمين»

كاميرا سيارة عالية الأداء من «غارمين»

تعمل بالأوامر الصوتية
الثلاثاء - 25 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 30 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15708]

حلت شركة «غارمين» دائماً في لائحة الشركات التقنية الرائدة لتقديمها أفضل المنتجات، وآخرها كاميرا السيارة «داش كام ميني 2» Garmin Dash Cam Mini 2 الجديدة العالية الأداء الصادرة ضمن مجموعة الأجهزة العاملة بالأوامر الصوتية لعام 2021، وخياراتها المميزة للتخزين الأوتوماتيكي لمقاطع الفيديو وخاصية «لايف فيو» للمراقبة.
تتميز الكاميرا الجديدة (129.99 دولار) بحجمها الصغير وأبعادها المميزة 1.23 بـ2.09 بـ1.14 بوصة، التي تسمح للمستخدم بإخفائها خلف مرآة الرؤية الأمامية، بالإضافة إلى خصائص كثيرة متطورة أبرزها مجال رؤية بزاوية 140 درجة.
تقدم «داش كام ميني 2» خاصية تسجيل الفيديو المتواصل بوضوحٍ تام ليلاً ونهاراً بدقة عرض 1080p وتصوير ما يقارب 30 إطاراً في الثانية. تأتي الكاميرا مع منصة لاصقة لتثبيتها وأسلاكٍ للطاقة ومحول طاقة USB مزدوج، وتخزن الفيديوهات المصورة على بطاقة ذاكرة ميكروSD (تُباع منفصلة) تدعم سعة تخزينية تتراوح بين 8 و512 غيغابايت. لا يضم المنتج شاشة للعرض، ولكنه في المقابل يقدم لمستخدميه خاصية المراقبة الحية عبر تطبيق «غارمين درايف» المرافق (يعمل على أجهزة iOS وأندرويد) الذي يتزاوج مع كاميرا «داش كام ميني 2» بواسطة البلوتوث. تجدون في التطبيق أيضاً عدداً كبيراً من المزايا المفيدة كالمراقبة الحية لحركة السير، والأحوال الجوية، ومشاركة مقاطع الفيديو، ورصد أماكن الركن القريبة من وجهتكم.
تضم الكاميرا الصغيرة ضوابط تحكّم سهلة الاستخدام في مسح محتوى بطاقة الذاكرة والمزاوجة مع الهاتف الذكي والتقاط صورٍ من مقاطع الفيديو، وتضم أيضاً ميزة التحكم الصوتي (متوفرة بلغات عدة، هي الإنجليزية، والإسبانية، والألمانية، والفرنسية، والإيطالية، والسويدية) التي تؤدي نفس وظائف ضوابط التحكم اليدوية، ولكن دون دفع السائق لاستخدام يديه. وعند حصول أي حدث، تضمن لكم «داش كام ميني 2» حفظ مقاطع الفيديو التي صُورت قبله وخلاله وبعده.
يقدم المنتج أيضاً حزمة أساسية لتخزين الفيديوهات المصورة لمدة 24 ساعة، بالإضافة إلى حزم محسنة كالحزمة العادية بقيمة 4.99 دولار شهرياً وتقدم سبعة أيام من التخزين، والحزمة المتقدمة بقيمة 9.99 دولار لتخزين الفيديوهات لمدة 30 يوماً.
وعلاوة على جميع المزايا التي ذُكرت أعلاه، ستُذهلون بسهولة وسرعة تشغيل الكاميرا؛ إذ لا يتطلب تثبيتها واتصالها بلوحة العربة الأساسية أكثر من بضع دقائق فقط.
تقدم لكم علامة «غارمين» التجارية خيارات أخرى في هذه الفئة، أبرزها «داش كام 47» (169.99 دولار) التي تصور فيديوهات بدقة عرض 1080p إتش دي، مع تقنية «جي بي إس»؛ و«داش كام 57» (229.99 دولار) بدقة عرض 1440p وتقنية «جي بي إس»؛ و«داش كام 67 دبليو» (259.99 دولار) بدقة عرض 1440p وتقنية «جي بي إس»، وعدسة شديدة الاتساع بزاوية 180 درجة تلتقط جميع تفاصيل حركة السير.


* خدمات «تريبيون ميديا»


Technology

اختيارات المحرر

فيديو