أبها يستقبل «بطل آسيا» بممر شرفي... ويحبطه بالتعادل

أبها يستقبل «بطل آسيا» بممر شرفي... ويحبطه بالتعادل

في مواجهة ضمن الجولة الـ13 من الدوري السعودي
الاثنين - 24 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 29 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15707]
بطل آسيا استُقبل بممر شرفي في ملعب المحالة (تصوير: محمد المانع)

خيّم التعادل 1 – 1 على مواجهة أبها وضيفه الهلال، في ختام منافسات الجولة الـ13 من الدوري السعودي للمحترفين، التي أقيمت على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمحالة أمس.
ولم يحافظ الهلال على تقدمه بهدف المهاجم المالي موسى ماريغا مع الدقيقة الـ17 من شوط المباراة الأول؛ حيث استقبلت شباكه هدفاً من سعد بقير قبل نهاية شوط المباراة الأول بدقائق قليلة، لتغيب الأهداف بعد ذلك رغم محاولات الهلال في شوط المباراة الثاني.
ورفع الهلال رصيده بهذا التعادل إلى النقطة العشرين في المركز الرابع مع امتلاك الفريق 3 مواجهات مؤجلة أمام الفيحاء والنصر والاتحاد، في الوقت الذي واصل فيه فريق أبها نتائجه الإيجابية بعد فوزه على الأهلي في الجولة الماضية، ليعود ويخطف نقطة من أمام الهلال ليرفع رصيده إلى النقطة الرابعة عشرة في المركز الحادي عشر.
وكان أبها قد استقبل لاعبي الهلال أبطال آسيا بممر شرفي قبل بداية اللقاء وسط حضور جماهيري غفير شهدته المباراة التي قادها تحكيمياً تركي الخضير.
وأعلن الخضير خلال مجريات الشوط الأول من المباراة عن ضربة جزاء لصالح فريق الهلال في لقطة مهاجمه الفرنسي غوميز، قبل أن يقرر الخضير إلغاءها بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد.
ويدخل الدوري السعودي للمحترفين فترة التوقف الرابعة مع نهاية منافسات الجولة الثالثة عشرة حتى يوم 25 ديسمبر (كانون الأول) الذي يشهد عودة المنافسة، وذلك بسبب مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس العرب التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة.
وسيقام خلال الفترة المقبلة «فترة التوقف» عدد من المباريات المؤجلة، منها مواجهتا الهلال والفيحاء والنصر والطائي المؤجلة من الجولة الرابعة، التي ستقام يوم 10 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، فيما ستقام مواجهة الهلال والنصر المؤجلة من الجولة الثامنة في 16 ديسمبر المقبل. كما ستقام خلال فترة توقف منافسات الدوري السعودي للمحترفين مباريات دور الستة عشر من بطولة كأس الملك، وتأتي إقامة المباريات رغم التوقف بسبب مشاركة المنتخب السعودي بقائمة مكونة من أسماء بديلة، وذلك تجنباً لعدم إجهاد اللاعبين بسبب ضغط المنافسات.
يذكر أن فريق الاتحاد يحضر في صدارة الترتيب برصيد 26 نقطة، وبأفضلية مباراة مؤجلة أمام الهلال، فيما يأتي الثنائي الشباب وضمك في المركزين الثاني والثالث بذات الرصيد النقطي 25 نقطة لكل منهما، ويحضر الهلال رابعاً، ثم الفيحاء خامساً برصيد 18 نقطة، وبذات الرصيد يأتي فريق الرائد في المركز السادس، ثم النصر في المركز السابع برصيد 17 نقطة مع امتلاكه مباراتين مؤجلتين، ثم الاتفاق في المركز الثامن برصيد 16 نقطة، ويأتي فريق الأهلي في المركز التاسع برصيد 15 نقطة، ثم عاشراً فريق الفيصلي بذات الرصيد النقطي.
وصعد فريق أبها نحو المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة، ثم الفتح بالمركز الثاني عشر برصيد 13 نقطة، وبذات الرقم يحضر فريق الباطن في المركز الثالث عشر، ويأتي فريق التعاون في المركز الرابع عشر برصيد 11 نقطة، ثم الحزم في المركز الخامس عشر برصيد 11 نقطة، وأخيراً يحضر فريق الطائي برصيد 10 نقاط مع امتلاكه مباراة مؤجلة أمام النصر.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو