هولندا: 13 إصابة بـ«أوميكرون» بين ركاب قادمين من جنوب أفريقيا

أعلنت السلطات الصحية الهولندية، اليوم (الأحد)، أنه تم تأكيد 13 إصابة على الأقل بمتحورة فيروس كورونا الجديدة (أوميكرون) في أوساط 61 مسافراً خضعوا لحجر صحي بعدما ثبتت إصابتهم بـ«كوفيد - 19» لدى وصولهم من جنوب أفريقيا.
وجاء في بيان المعهد الوطني للصحة العامة أنه «تم تحديد المتحورة (أوميكرون) في 13 من الفحوص التي جاءت نتيجتها إيجابية (لجهة الإصابة بكوفيد - 19). لم يُستكمل التحقيق بعد. قد يتم اكتشاف المتحورة الجديدة في مزيد من العينات»، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وبدأت السلطات الهولندية عملية التأكد من وجود المتحورة «أوميكرون»، بعدما ثبتت إصابة 61 من أصل 600 راكب على متن رحلتين من جنوب أفريقيا إلى أمستردام بـ«كوفيد – 19» الجمعة.
وطلب وزير الصحة الهولندي هوغو دي يونغ، «بشكل عاجل» من الأشخاص الذين عادوا مؤخراً من جنوب أفريقيا الخضوع لفحص «كوفيد – 19»، «في أقرب وقت ممكن». وقال للصحافيين إن «وجود المزيد من الحالات في هولندا أمر ممكن». وتابع: «نعم، نشعر بالقلق، لكن لا نعرف بعد إلى أي حد».

وأضاف: «إن المهم الآن هو مواصلة تحليل التسلسل الجينومي» لفحوص «كوفيد – 19» بحثاً عن المتحورة الجديدة. وفُرض حجر صحي على المصابين بالفيروس في فندق قرب مطار سخيبول في أمستردام.