دوري المحترفين: الاتحاد يستعيد الصدارة بلسعة رومارينهو

دوري المحترفين: الاتحاد يستعيد الصدارة بلسعة رومارينهو

اليوم... الهلال المنتشي آسيوياً في ضيافة أبها المتحفز
الأحد - 23 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 28 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15706]

استعاد الاتحاد صدارة ترتيب دوري المحترفين السعودي، وذلك بعد فوزه على ضيفه الطائي 1/0 ضمن منافسات الجولة الـ13 من البطولة، أمس (السبت).

وجرت المباراة على ملعب «الجوهرة المشعة» وشهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً قارب الـ50 ألف متفرج.

ورفع الاتحاد رصيده إلى النقطة 26 في صدارة الترتيب وبفارق نقطة عن وصيفه الشباب الذي يملك 25 نقطة مقابل مباراة مؤجلة لفريق الاتحاد، في حين تجمد رصيد الطائي عند عشر نقاط وواصل حضوره في المركز الأخير بلائحة الترتيب.

وجاء هدف الاتحاد الوحيد في مباراة الطائي مع الدقيقة 27 عن طريق البرازيلي رومارينهو الذي نجح في ترجمة عرضية متقنة من حمدان الشمراني لدغها لتسكن الشباك.

وفي مدينة الخبر، واصل الاتفاق انتصاراته وحقق فوزاً ثميناً على الفيصلي 1/0 حمل توقيع التونسي نعيم السليتي.

ورفع الاتفاق رصيده بعد هذا الانتصار إلى النقطة الـ16 متقدماً نحو المركز الثامن في لائحة الترتيب، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد الفيصلي عند 15 نقطة في المركز العاشر.

وفي حفر الباطن، خيّم التعادل السلبي على مواجهة صاحب الأرض فريق الباطن وضيفه الحزم، ليكتفي كل منهما بنقطة يضيفها إلى رصيده النقطي السابق، حيث رفع الباطن رصيده إلى 13 نقطة متقدماً بصورة مؤقتة نحو المركز الثاني عشر، مقابل 11 نقطة لفريق الحزم الذي أعلن إقالة مدربه البرتغالي هيلدر بعد نهاية المواجهة.

من جانب آخر، يسدل الستار، مساء اليوم (الأحد)، على منافسات الجولة بلقاء وحيد يجمع بين أبها وضيفه الهلال، وذلك بعد تأجيل المباراة من موعدها السابق «يوم الجمعة» بسبب مشاركة الفريق العاصمي في نهائي دوري أبطال آسيا.

ويدخل الهلال لقاءه أمام أبها بنشوة التتويج القاري ويعود مجدداً للمنافسات المحلية التي غاب عنها منذ مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، حيث لعب أمام ضمك ثم فترة التوقف قبل أن يتم تأجيل مباراة الفريق أمام الاتحاد في الجولة الماضية، حيث يمتلك الفريق حالياً 19 نقطة مع امتلاكه ثلاث مباريات مؤجلة، بالإضافة لمواجهة هذا المساء.

ويتطلع الهلال لمواصلة رحلة انتصاراته والتشبث بفرصة صعود الصدارة، خاصة أن الفرصة تبدو متاحة أمامه إذا ما نجح في تحقيق الفوز في جميع مبارياته المؤجلة منها أمام النصر والاتحاد.

أما فريق أبها فيدخل اللقاء بنشوة فوزه الأخير أمام الأهلي وهو الانتصار الذي أسهم بتحسين مركز الفريق بلائحة الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، وهو الانتصار الذي جاء بعد إخفاقين، حيث يتطلع صاحب الأرض إلى الخروج بنتيجة إيجابية أمام الهلال أقلها الخروج بنقطة التعادل.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو