العاصفة «أروين» تقطع الكهرباء عن عشرات الآلاف في بريطانيا

العاصفة «أروين» تقطع الكهرباء عن عشرات الآلاف في بريطانيا

الأحد - 23 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 28 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15706]
قال مكتب الأرصاد الجوية البريطاني إن رياحاً «مدمرة» هبّت على مناطق مختلفة من المملكة المتحدة وتسبب بانقطاع الكهرباء وعرقلة المرور في الطرق السريعة (إ.ب.أ)

أطلقت بريطانيا تحذيرات من المستوى الأصفر، أمس (السبت)، في معظم أنحاء البلاد، حول سوء أحوال الطقس، وقالت إن «العديد من الطرق ما زالت مغلقة، لذا يُرجى التنقل فقط عند الضرورة القصوى». ولقي رجل حتفه، وتضررت بعض المباني، وسقطت أشجار بسبب الرياح «المدمرة». ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) عن مكتب الأرصاد الجوية قوله إن الرياح ضربت منطقة بريزلي وود في نورثمبرلاند شمال شرقي إنجلترا. وضربت العاصفة «أروين» تصاحبها رياح بلغت سرعتها 100 ميل في الساعة (160 كيلومتراً في الساعة) بعض المناطق في بريطانيا. قال مكتب الأرصاد الجوية البريطاني إن رياحاً «مدمرة» هبّت على مناطق مختلفة من المملكة المتحدة، خصوصاً الشمال الشرقي من إنجلترا. ولقي ما لا يقل عن شخصين حتفهما، وانقطع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من السكان مع اجتياح العاصفة «أروين» مناطق كثيرة بالمملكة المتحدة مصحوبة برياح قوية. وقالت الشرطة في بيان إن شخصاً لقي حتفه في إقليم أنتريم في آيرلندا الشمالية عندما سقطت إحدى الأشجار على سيارته ليل الجمعة، وأضافت الشرطة أن رجلاً آخر لقي حتفه في كامبريا في شمال غربي إنجلترا جراء سقوط شجرة عليه.

وقالت شركة توزيع الكهرباء (نورذرن باورغريد)، التي تمد منازل في شمال شرقي إنجلترا ويوركشير بالكهرباء، إن أكثر من 100 ألف مشترك عانوا من انقطاع التيار. ويعمل مهندسون أيضاً على إعادة إمدادات الكهرباء‭‭‭‭ ‬‬‬‬في اسكوتلندا وجنوب إنجلترا. وقالت شركة «بي آند أو فيريز» للنقل بالعبّارات إنها اضطرت لوقف حركة الملاحة بين آيرلندا الشمالية واسكوتلندا.

وبينما انتهي التحذير ذو اللون الأحمر من الطقس في الساعات الأولى من صباح أمس السبت، قال مكتب الأرصاد إن التحذيرات باللون البرتقالي من خطورة الرياح لا تزال قائمة مع توقعات «بهبوب رياح قوية للغاية» في العديد من الأماكن. ونصح المكتب المواطنين بتجنب السفر غير الضروري، ووصف الرياح التي هبت خلال الليل بأنها «مدمرة» وأثرت على «مساحة شاسعة من المملكة المتحدة».


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

فيديو