أكبر مسؤول طبي بريطاني: «أوميكرون» ربما تكون قادرة على مقاومة اللقاحات

أكبر مسؤول طبي بريطاني: «أوميكرون» ربما تكون قادرة على مقاومة اللقاحات

السبت - 22 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 27 نوفمبر 2021 مـ
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يقف بجانب رجل يتلقى جرعة من اللقاح في لندن (أ.ف.ب)

قال كريس ويتي كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا، اليوم السبت، إن هناك فرصة معقولة في أن تكون لسلالة فيروس «كورونا» التي رُصدت حديثاً «أوميكرون» درجة ما من مقاومة اللقاحات.

وقال ويتي في مؤتمر صحافي عقده رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون: «هناك فرصة معقولة في وجود درجة ما من مقاومة اللقاحات بالنسبة لهذه السلالة»، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وكشف رئيس الوزراء البريطاني (السبت) عن إجراءات جديدة لوقف انتشار السلالة «أوميكرون» من فيروس «كورونا»، قائلاً إن جميع الوافدين سيخضعون للفحص وإن الوقت قد حان لتكثيف حملات جرعة التطعيم التنشيطية.

وأضاف جونسون في المؤتمر الصحافي «سنطلب من أي شخص يدخل المملكة المتحدة إجراء فحص (كورونا) بنهاية اليوم الثاني من وصوله والعزل الذاتي إلى أن تكون النتيجة سلبية».

وقال إن أولئك الذين خالطوا من ثبتت إصابتهم، ويشتبه بأنها بالسلالة «أوميكرون»، سيتعين عليهم عزل أنفسهم لمدة عشرة أيام، مشيراً إلى أن الحكومة ستشدد قواعد وضع الكمامات.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1464668373342568451

وقال جونسون إنه واثق من أن موسم عطلات عيد الميلاد هذا العام سيكون «أفضل بكثير» من العام الماضي عندما فرضت الحكومة إغلاقاً لمحاولة وقف انتشار (كوفيد - 19).

وأضاف «أعتقد أنني سألتزم بالصيغة التي استخدمتها من قبل، وهي أنني واثق إلى حد كبير، أو واثق تماماً، من أن عيد الميلاد المقبل سيكون أفضل بكثير من الماضي».

وشدد جونسون على أن بريطانيا ما زالت في وضع قوي للغاية للتعامل مع السلالة الجديدة من فيروس «كورونا» بفضل برنامج التطعيم الذي نفذته.

وقال جونسون: «أعتقد أن بريطانيا في وضع أقوى كثيراً جداً، نتيجة لبرنامج التطعيم وبرنامج الجرعات التنشيطية الذي يجري بشكل سريع للغاية الآن».


بريطانيا أخبار بريطانيا الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو