الهلاليون يترقبون قرعة مونديال الأندية الاثنين المقبل

الهلاليون يترقبون قرعة مونديال الأندية الاثنين المقبل

الفيصل يمنح مكافأة مجزية للاعبين بعد إحراز الآسيوية
الجمعة - 21 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 26 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15704]
لاعبو الهلال لحظة تتويجهم بلقب دوري أبطال آسيا (تصوير: بشير صالح)

يترقب الهلاليون ما ستسفر عنه قرعة كأس العالم للأندية الاثنين المقبل، وذلك بعد بلوغهم المحفل الكبير بصفتهم أبطالا للقارة الآسيوية.
وأعلن الفيفا عن إجراء قرعة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في الإمارات بمشاركة فريق الهلال السعودي بصفته بطلاً لقارة آسيا بعد التتويج بكأس دوري الأبطال.
وبحسب الفيفا ستقام القرعة عند الساعة الخامسة بتوقيت وسط أوروبا وسيتم نقلها مباشرة عبر موقع الاتحاد، في حين سيقدم القرعة سامانثا جونسون وبمشاركة الإنجليزي جون تيري مدافع فريق تشيلسي الإنجليزي السابق.
وتشهد النسخة القادمة من البطولة مشاركة كلاً من فريق تشيلسي الإنجليزي المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا وكذلك الأهلي المصري بطل القارة الأفريقية بالإضافة لفريق مونتيري المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزلندي بالإضافة للجزيرة الإماراتي الذي يشارك بصفته الفريق المضيف، فيما سيتحدد لاحقاً مشاركة فلامنغو أو بالميراس البرازيليان بعد معرفة بطل القارة.
من جهة ثانية، أعلن الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة عن تقديم مكافأة مالية قدرها 200 ألف ريال لكل لاعب من لاعبي فريق الهلال بعد التتويج بلقب كأس دوري أبطال آسيا مساء الثلاثاء الماضي بعد الفوز أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي. ويأتي دعم وزارة الرياضة لفريق الهلال ضمن إطار دعم الإنجازات الخارجية التي تحققها الفريق والرياضيين في السعودية، مما يسهم بإثر إيجابي على تطور الرياضة.
وعلى صعيد تحضيراته الميدانية، استأنف الهلال الذي يتولى قيادته البرتغالي ليوناردو جارديم تدريباته مساء أمس الخميس استعداداً لمواجهة أبها ضمن منافسات الجولة الـ13 والتي تم تأجيلها من «الجمعة» إلى «الأحد» بسبب مشاركة الهلال في نهائي أبطال آسيا.
ومنح جارديم اللاعبين المشاركين بصفة أساسية في المباراة النهائية تدريبات استرجاعية واستشفائية، قبل أن يواصل الفريق تحضيراته لاستئناف مشاركته في المنافسات المحلية.
وينتظر الهلال الحالة الطبية للاعب علي البليهي الذي أعلنت إصابته بالعضلة الضامة منتصف الأسبوع المقبل، وذلك بعد الفراغ من المشاركة مع المنتخب السعودي الأول ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
ويتوقع أن يمنح جارديم راحة لعدد من اللاعبين الأساسين والذي شاركوا بصفة مستمرة مع الهلال أو حتى المنتخب السعودي في مباراة أبها القادمة ومنح فرصة للاعبين المتواجدين خارج قائمة الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا وتحديداً الثلاثي الأجنبي كاريلو وفييتو كويلار.
ورغم أن مباراة أبها تعقبها فترة توقف قادمة بسبب مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس العرب، إلا أن الهلال سيواصل مسيرته بخوض المباريات المؤجلة والتي حددتها لجنة المسابقات حيث سيلاقي نظيره فريق الفيحاء المؤجلة من الجولة الرابعة يوم 10 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، فيما سيكون على موعد مع الغريم التقليدي النصر يوم 16 من ذات الشهر وهي المواجهة المؤجلة من الجولة الثامنة والتي ستقام على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.
ويملك الهلال حالياً 19 نقطة قبل بداية منافسات الجولة الثالثة عشر، حيث تبدو الفرصة مواتية لفريق الهلال في حال انتصاره بكافة مبارياته المؤجلة بالإضافة لمؤجلة الاتحاد الصعود لصدارة لائحة الترتيب والبحث عن الحفاظ على لقبه للمرة الثالثة على التوالي.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو