العلاقات الكويتية ـ الإيرانية بين أحمد الصباح وعلي باقري

العلاقات الكويتية ـ الإيرانية بين أحمد الصباح وعلي باقري

الجمعة - 21 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 26 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15704]
وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الصباح يستقبل علي باقري نائب وزير الخارجية الإيراني أمس (كونا)

التقى وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ الدكتور أحمد الصباح أمس، نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية في إيران، علي باقري، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية، أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين، وكذلك بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وكان باقري، قد زار الإمارات أول من أمس، والتقى أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، ووزير الدولة خليفة شاهين المرر.
تأتي زيارة باقري إلى دول الخليج قبل أيام من ترؤسه فريق المفاوضين الإيرانيين، في مفاوضات فيينا، في أول مشاركة له بعد توليه منصب نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية.
والأسبوع الماضي، وجّهت الولايات المتّحدة ودول مجلس التعاون الخليجي تحذيراً مشتركاً إلى إيران، متّهمين إيّاها بـ«التسبّب بأزمة نووية» وبزعزعة استقرار الشرق الأوسط بصواريخها الباليستية وطائراتها المسيّرة.
وفي بيانهم المشترك أعرب ممثّلو الولايات المتّحدة والسعودية والإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان والكويت عن أسفهم لأنّ «إيران خطت خطوات لا تلبّي أيّ احتياجات مدنية لكنّها قد تكون مهمّة لبرنامج أسلحة نووية».
وحض جميع المشاركين الحكومة الإيرانية الجديدة على «اغتنام الفرصة الدبلوماسية»} المتمثّلة بالمفاوضات المقرّر استئنافها في فيينا قريباً والرامية لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني، «للحؤول دون اندلاع نزاع وأزمة».


Kuwait أخبار الكويت أخبار إيران

اختيارات المحرر

فيديو