بريطانيا: سنقضي على مهربي البشر

بريطانيا: سنقضي على مهربي البشر

الخميس - 20 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 25 نوفمبر 2021 مـ
وصول المهاجرين الذين فشلوا في عبور القنال الإنجليزي إلى مدينة كاليه شمال فرنسا (أ.ب)

قال وزير الهجرة البريطاني كيفن فوستر، اليوم (الخميس)، إن بريطانيا عازمة على القضاء على تجارة تهريب البشر بعد وفاة 27 مهاجراً حاولوا عبور القنال الإنجليزي.

وستتحدث وزيرة الداخلية بريتي باتيل مع وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان في وقت لاحق اليوم، بحسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وقال فوستر لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): «نحن على استعداد لتقديم الدعم على الأرض، وعلى أتم استعداد لتقديم الموارد... نحن حرفياً على أتم استعداد... لمساعدة السلطات الفرنسية».


وأضاف: «إننا واضحون... لا ننظر لها على أنها مشكلة يتعين على فرنسا التعامل معها، بل مشكلة نريد أن نعمل مع فرنسا وشركائنا الأوروبيين... للقضاء على عمل هذه العصابات».

وتبادلت بريطانيا وفرنسا الاتهامات بشأن مَن تلقى عليه اللائمة في وفاة 27 مهاجراً على الأقل بعدما انقلب قاربهم في القنال خلال محاولة عبور ممر الشحن الخطير في الطقس الشتوي.

وحذّر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من استغلال أزمة المهاجرين سياسياً، وفق ما أعلنت الرئاسة اليوم.


وقال قصر الإليزيه، في بيان بعد محادثة هاتفية بين الرجلين في ساعة متأخرة، أمس (الأربعاء)، إن ماكرون أبلغ جونسون أن لدى فرنسا والمملكة المتحدة «مسؤولية مشتركة». وأضاف أنه «يتوقع من البريطانيين التعاون التام والامتناع عن استغلال وضع مأساوي لأهداف سياسية».

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان لمحطة «آر تي إل» الإذاعية إن «جاذبية بريطانيا هي ما يلقى عليها باللائمة، بما في ذلك سوق عملها... يعلم الجميع أن هناك ما يصل إلى 2.‏1 مليون مهاجر غير شرعي في المملكة المتحدة، ويستغل كبار رجال الأعمال الإنجليز تلك القوة العاملة لإنتاج أشياء يستهلكها الإنجليز».

جاءت تصريحات المسؤول الفرنسي بعدما اتهم رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، فرنسا بعدم فعل ما يكفي لوقف المهاجرين من محاولة الوصول للمملكة المتحدة. وراجعت فرنسا عدد الضحايا نزولاً من 31 قتيلاً قدرتهم في السابق، بحسب وكالة «بلومبرغ» للأنباء.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

فيديو