تدريب عسكري مصري ـ أردني مشترك

تدريب عسكري مصري ـ أردني مشترك

بمشاركة عناصر من القوات البرية والجوية والخاصة
الثلاثاء - 18 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 23 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15701]
جانب من التدريب المصري - الأردني (من صفحة متحدث القوات المسلحة المصرية على «فيسبوك»)

انطلقت أمس فعاليات التدريب المشترك «العقبة - 6» الذي تنفذه عناصر من القوات المسلحة المصرية والأردنية بالمملكة الأردنية الهاشمية، وتستمر فعالياته حتى الثاني من ديسمبر (كانون الأول) المقبل، بمشاركة عناصر من القوات البرية، والدفاع الجوي، والقوات الخاصة من الصاعقة والمظلات، والقوات الخاصة البحرية والأسلحة التخصصية لكلا البلدين. وقال بيان للقوات المسلحة المصرية، أمس إن «المرحلة التمهيدية للتدريب تضمنت عقد عدد من المحاضرات النظرية والعملية للتعرف على الخبرات القتالية وتوحيد المفاهيم بين العناصر المشاركة من الجانبين، كذلك التعرف على الخواص الفنية والتكتيكية للأسلحة والمعدات، واكتساب المهارات الميدانية والتكتيكات الخاصة لتأكيد جاهزية القوات لتنفيذ أعمال قتالية مشتركة».
ووفق بيان القوات المسلحة المصرية فإن «تدريب العقبة يعد واحداً من أهم التدريبات التي تنفذها القوات المسلحة المصرية والأردنية، والذي يهدف لتأكيد قدرة وجاهزية العناصر المشاركة على التخطيط والتنسيق والتنفيذ المشترك للمهام التدريبية المخططة في التوقيتات المحددة تحت مختلف الظروف». وأضاف البيان أن «التدريب يأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة وتعزيز أوجه الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين».
ويشار إلى أنه في أكتوبر (تشرين الأول) عام 2019، انطلق التدريب العسكري المصري - الأردني المشترك «العقبة - 5»، الذي استمر حينها لعدة أيام، بمشاركة عناصر من القوات البرية والبحرية والقوات الخاصة للبلدين، بنطاق المنطقة الجنوبية العسكرية المصرية. وقال بيان للقوات المسلحة المصرية حينها إن «التدريب تضمن عقد مؤتمرات ومحاضرات نظرية وعملية لتوحيد المفاهيم العملياتية، وتنفيذ الكثير من الأنشطة والفعاليات البرية والبحرية، التي ساهمت في نقل وتبادل الخبرات التدريبية بين الجانبين».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو