التحالف يحبط تحركات حوثية تستهدف سلامة الملاحة جنوب البحر الأحمر

التحالف يحبط تحركات حوثية تستهدف سلامة الملاحة جنوب البحر الأحمر

الثلاثاء - 18 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 23 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15701]

قال تحالف دعم الشرعية في اليمن إنه تعامل مع تحركات عدائية للميليشيا الحوثية الانقلابية عبر استخدام زوارق مفخخة تهدد سلامة الملاحة البحرية والتجارية الدولية جنوب البحر الأحمر.
وأكد التحالف اتخاذ الإجراءات العملياتية لتحييد التهديد الحوثي البحري وضمان حرية الملاحة.
وأضاف في بيان يوم أمس أنه «رصد تحركات ونشاط عدائي لميليشيا الحوثي الانقلابية باستخدام زوارق مفخخة تهدد سلامة الملاحة البحرية والتجارة العالمية في جنوب البحر الأحمر». وتابع: «هناك مؤشرات خطر وشيك على الملاحة والتجارة العالمية في جنوب البحر الأحمر». مؤكداً «اتخاذ إجراءات عملياتية لتحييد التهديد البحري وضمان حرية المالحة».
وكان التحالف قد أعلن قبل نحو أسبوعين تدمير زورق مفخخ جهزته الميليشيات الحوثية لتنفيذ هجوم وشيك، في مواصلة لانتهاك «اتفاق استوكهولم» عبر إطلاق عمليات عدائية من الحديدة. كما أعلن التحالف، إحباط محاولة هجوم لميليشيات الحوثي الإرهابية بجبهة مأرب، مبيناً استهداف 25 هدفاً وتدمير 12 آلية، فيما تجاوزت الخسائر البشرية 150 عنصراً من الميليشيات الحوثية.
في السياق ذاته، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أول من أمس تصدي الدفاعات الجوية السعودية وتدمير طائرة مسيرة حوثية حاولت استهداف مطار نجران جنوب السعودية.
وبحسب بيان التحالف فإن عملية التصدي أدت إلى تناثر شظايا المسيرة الحوثية المدمرة على حي العريسة في نجران دون تسجيل أي إصابات.
وكشف التحالف أن الطائرة المسيرة التي تم اعتراضها انطلقت من مطار صنعاء لتنفيذ الهجوم على مطار نجران، مشدداً على أن خيارات الرد مطروحة على محاولة استهداف الحوثيين مطار نجران.
وكان التحالف قد أعلن عن تنفيذ عملية نوعية بصنعاء وصعدة ومأرب دمرت 13 هدفاً عسكرياً لميليشيات الحوثي.
وقال إن الأهداف شملت مخازن أسلحة ومنظومات دفاع جوي واتصالات لإطلاق المسيرات، مشيراً إلى أن العملية النوعية بصنعاء وصعدة ومأرب هيأت البيئة العملياتية للاستجابة الفورية للتهديدات.


اليمن اخبار اليمن

اختيارات المحرر

فيديو