ميسي يفك عقدته التهديفية في الدوري الفرنسي

ميسي يفك عقدته التهديفية في الدوري الفرنسي

الاثنين - 17 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 22 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15700]
ميسي يحتفل بهدفه الأول مع سان جيرمان (أ.ف.ب)

فكّ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عقدته التهديفية في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بتسجيله هدفاً في المباراة التي فاز فيها فريقه باريس سان جيرمان 3 - 1 على ضيفه نانت، ضمن المرحلة الرابعة عشرة من البطولة المحلية.
وتناوب على تسجيل الثلاثية الباريسية كل من كيليان مبابي في الدقيقة الثانية ودينيس أبياه خطأ في مرماه بالدقيقة (82) وميسي (87)، فيما أحرز راندال كولو مواني هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 76.
وبهذا الفوز، عزز سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي مع 37 نقطة بفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه رين الذي فاز على مونبيلييه 2 - صفر، فيما بقي نانت الذي مني بخسارته السادسة هذا الموسم، في المركز الحادي عشر مع 18 نقطة.
وأكمل سان جيرمان المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 64. بعد طرد حارسه الكوستاريكي كيلور نافاس إثر تدخّل خشن خارج منطقة الجزاء، وكان البرازيلي نيمار ضحية هذا الطرد بخروجه لكي يشترك الحارس الإسباني سيرجيو ريكو بديلاً.
وقال ميسي بعد المباراة: «أنا سعيد للغاية لأنني سجلت هدفي الأول في الدوري الفرنسي، رغم أنني أحرزت بقميص باريس بالفعل في دوري الأبطال».
وسبق لميسي أن سجل ثلاثة أهداف مع فريق العاصمة الفرنسية في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بينها ثنائية في مرمى لايبزيغ الألماني، وهدف في شباك مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يواجهه إياباً الأربعاء ضمن دور المجموعات.
من جهته، أكد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لسان جيرمان أنه لم يشعر بأي قلق إزاء عدم تسجيل ميسي لأهداف على المستوى المحلي قبل أن يفتتح سجله أمام نانت، وقال: «لا أعتقد أن ميسي كان يشعر بالقلق بشأن عدم التسجيل في الدوري، إنه بطل عظيم، أفضل لاعب في العالم. إنه يعرف كيفية تجاوز أكثر الأوقات صعوبة، يتحلى بالصبر ومن الجيد أنه نجح في التسجيل». وأضاف: «سعادتي تكمن في تطور ميسي ونيمار ومبابي، دائماً كنت أقول إن الأمر يتعلق بالتفاهم وقضاء المزيد من الوقت سوياً وأيضاً المشاركة في المباريات الرسمية. الفريق بأكمله قدم مباراة جيدة، الفريق بأكمله يساعد الثلاثي الموهوب في صناعة الفرص».


فرنسا فرنسا

اختيارات المحرر

فيديو