بقير وبرستيغ يقودان أبها أمام الأهلي

بقير وبرستيغ يقودان أبها أمام الأهلي

المدرب يعتمد أسلوب الارتداد السريع
الأحد - 16 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 21 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15699]
من تدريبات أبها الأخيرة (الشرق الأوسط)

يخوض فريق أبها مباراته، اليوم، أمام الأهلي مكتمل الصفوف، وذلك بعد عودة جميع لاعبيه الأجانب الذين شاركوا مع منتخباتهم في أيام الفيفا، يتقدمهم التونسي سعد بقير والكونغولي برستيغ موبونغو.
وكان المدرب السلوفاكي سيفيلا خسر مجموعة كبيرة من اللاعبين خلال فترة التوقف الماضية للدوري بسبب انضمام لاعبين للمنتخبات المشاركة في تصفيات المونديال أو المنتخبات الرديفة للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب المقررة في الدوحة، ما دفعه لتجهيز قائمة البدلاء، خصوصاً من اللاعبين المحليين الذين منحهم الفرصة في المشاركة في المباراة الودية ضد الشباب، التي خسرها الفريق بهدفين دون رد.
ويرجح أن يكون اللاعب برستيغ في القائمة الأساسية في مباراة اليوم، بعد أن غاب عن المباراة الماضية ضد الفيصلي، حيث كان على مقاعد البدلاء.
وخسر أبها آخر مباراتين له في الدوري أمام التعاون والفيصلي على التوالي خارج أرضه، ما جمّد رصيده عند عشر نقاط متراجعاً للمركز الـ14 بنفس الرصيد من النقاط مع ثلاثة فرق أخرى، إلا أنه متراجع بفارق المعدل التهديفي.
ورغم أن الفريق تنتظره مواجهتان قويتان أمام الأهلي، اليوم، وأمام الهلال في الجولة المقبلة، فإن الهدف هو حصد ما لا يقل عن ثلاث نقاط قبل فترة التوقف الجديدة بعد الجولة الـ13، حيث إن هناك مخاوف من أن يدخل الفريق صراع البقاء حتى الجولات الأخيرة كما حصل معه الموسم الماضي.
وكان المدرب رسم النهج الفني الذي سيخوض به مواجهة الأهلي والذي تركز على الارتداد السريع في ظل امتلاكه مجموعة من اللاعبين القادرين على استغلال المساحات التي يمتاز بها اللاعب صالح العمري، وكذلك القدرة على صناعة الفرص بوجود سعد بقير الذي تشير الإحصائيات إلى أنه أكثر من مرر الكرات الصحيحة في الجولات الماضية وانتهاء بالمهاجم الهولندي تي فريدي.
وشهد موقع بيع التذاكر ازدحاماً كبيراً في ظل أهمية المباراة والشعبية الكبيرة للناديين في منطقة عسير، إلا أنها لم تنفد كما تردد أمس، بل إن نفادها اقتصر على المنصة في ظل قرار تسويق السعة الاستيعابية الإجمالية للجماهير في الملاعب.
وعلى صعيد آخر، أكدت مصادر خاصة أن النادي لم يتلقَّ أي طلب بتأجيل مباراة الفريق المقبلة ضد الهلال المقررة يوم الجمعة المقبل، حيث كانت هناك أحاديث حول وجود رغبة هلالية في التأجيل في ظل خوض الفريق مباراة نهائي دوري أبطال آسيا يوم الثلاثاء في الرياض.
وقد يكون هناك خيار لتأجيل المباراة 24 ساعة من قِبل لجنة المسابقات، إلا أن ذلك قد يتسبب في حصول حرج لفريق أبها الذي سيفقد لاعبه بقير الذي يمثل القيمة الكبرى في صفوف الفريق.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو