مدرب بوهانغ: نبحث عن المجد الآسيوي... وسنرهق الهلال بالجري

مدرب بوهانغ: نبحث عن المجد الآسيوي... وسنرهق الهلال بالجري

الثلاثاء - 11 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 16 نوفمبر 2021 مـ
مدرب بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي (الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)

أكد كيم غي دونغ، مدرب نادي بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، تصميم الفريق على تحقيق المجد القاري وإسعاد جماهيره، عندما يتقابل مع الهلال السعودي يوم الثلاثاء القادم في نهائي دوري أبطال آسيا 2021.
وعاد بوهانغ ستيلرز هذا العام إلى البطولة القارية بعد غياب استمر منذ عام 2016، حيث نجح في تحقيق مسيرة مميزة تُوِّجت بالوصول إلى النهائي.
وقال المدرب كيم في مؤتمر صحافي يوم الثلاثاء عبر تقنية فيديو الاتصال: «هذه هي المرة الأولى التي نعود فيها للبطولة منذ عام 2016، وجماهيرنا متعطشة لمشاهدتنا نلعب»، وأضاف: «نجحنا في تجاوز بعض التحديات الصعبة من أجل بلوغ النهائي، ونريد وضع لمسة أخيرة لتقديم هدية كبيرة لجماهيرنا».
ونجح بوهانغ في الدور قبل النهائي في تحقيق الفوز على مواطنه أولسان هيونداي حامل لقب البطولة، وهو الآن سيتواجه في النهائي مع الهلال السعودي الذي يتساوى معه في الرقم القياسي بعدد ألقاب البطولة، حيث تُوج كلا الفريقين مرتين بلقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري ومرة في دوري أبطال آسيا.
وكان المدرب كيم ضمن تشكيلة بوهانغ التي تُوجت بلقب دوري أبطال آسيا عام 2009، وهو يطمح الآن في أن يصبح ثاني مدرب من كوريا الجنوبية يحقق اللقب كلاعب ومدرب.
وتابع: «بالمقارنة مع فترة مشاركتي كلاعب، أشعر بأن هنالك ضغطاً أكبر على عاتقي، ولكنّ هذا الأمر يزيد من قيمة الفوز، كان الاستعداد للمباريات أمراً ممتعاً، وكذلك مشاهدة اللاعبين يقومون بتطبيق الخطط على أرض الملعب».
ويمتلك الهلال في هذه المواجهة أفضلية اللعب على أرضه، حيث تقام المباراة النهائية على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، ولكن المدرب كيم أكد أن الفريق لن يتأثر بالأجواء التي تميل لصالح أصحاب الأرض، وقال: «سوف نرتدي قميص النادي بفخر، وسوف نتعامل مع الجماهير الحاضرة في الملعب على أنها جماهيرنا، وسوف نستمتع بخوض النهائي».
واعترف مدرب بوهانغ بصعوبة مواجهة نادي الهلال، بطل نسخة عام 2019، من خلال وجود مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين والأجانب في الفريق السعودي، من ضمنهم الكوري جانغ هيون سوو، إلى جانب المهاجم بافيتمبي غوميز وسالم الدوسري وماثيوس بيريرا وموسى ماريغا.
وواصل كيم: «يمتلك الهلال في الخط الأمامي عدداً من المهاجمين الذين يمتازون بالقوة والسرعة، ولكنهم كانوا ينكشفون في الجانب الدفاعي، وسوف نحاول أن نجبرهم على الجري كثيراً».


كوريا الجنوبية أخبار كوريا الجنوبية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو