غانتس سيفتتح معرضاً عسكرياً في دبي

غانتس سيفتتح معرضاً عسكرياً في دبي

الاثنين - 10 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 15 نوفمبر 2021 مـ
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس (إ.ب.أ)

بعد الإعلان عن افتتاح فرع لشركة إنتاج الأسلحة الحربية المتطورة في إسرائيل «البيت سيستمز»، في الإمارات العربية المتحدة، كشف وزير الدفاع، بيني غانتس، أنه سيقوم بزيارة إلى دبي في غضون بضعة أيام، للمشاركة في افتتاح الجناح الإسرائيلي في معرض الأسلحة والأجهزة الأمنية.

وقالت مصادر في تل أبيب إن غانتس سيجري عدة لقاءات على هامش المعرض، إضافة إلى اللقاءات المعدة له مع مسؤولين من الإمارات.

واعتبر المسؤولون الإسرائيليون هذه النشاطات جزءاً من التطورات الكبيرة في العلاقات الوثيقة بين البلدين، التي لا تتجاهل أي مجال.

وحسب مصدر عسكري في تل أبيب فإن زيارة قائد سلاح الجو الإسرائيلي، الجنرال عميكام نوركين، إلى الإمارات، لأول مرة نهاية الأسبوع الماضي، حيث حضر معرض دبي للطيران، وزيارة نظيره الإماراتي، الجنرال إبراهيم ناصر محمد العلوي، إلى إسرائيل في نهاية أكتوبر (تشرين الأول) الماضي لحضور تدريب عسكري دولي جنوب البلاد، هي انعكاس لقوة وعمق هذه العلاقات والمصالح المشتركة التي تعكسها.

وكان «البيت سيستمز»، الشركة المصنعة للطائرات العسكرية المسيرة من طراز «هيرميس» (Hermes) وأنظمة الاستطلاع الكهروضوئية، قد أعلنت، الأحد، أنها أنشأت فرعاً لها في دبي من أجل «إنشاء تعاون طويل الأمد مع القوات المسلحة للإمارات».

ونقل البيان عن ران كريل، نائب رئيس الشركة التي حققت مبيعات تتجاوز قيمتها 4.6 مليار دولار في 2020، أنه قال: «تعد الإمارات ودول أخرى في المنطقة أسواقاً جديدة مهمة لأنظمة الشركة». وأضاف «نعتقد أن منتجاتنا تضعنا في مكانة جيدة لتلبية الاحتياجات والفرص في المنطقة».


اسرائيل أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

فيديو