زوج البريطانية الإيرانية راتكليف يُنهي إضرابه عن الطعام بعد ثلاثة أسابيع

أعلن زوج البريطانية الإيرانية نازنين زاغري - راتكليف المحتجزة في طهران منذ عام 2016. اليوم السبت، أنه أنهى إضرابه عن الطعام الذي بدأه قبل 21 يوماً للفت الانتباه إلى مصيرها، مشيراً إلى أن ابنتهما غابرييلا «بحاجة إلى كلا والديها».
وقال ريتشارد راتكليف في تغريدة: «اليوم وعدت نازنين بأنني سأنهي إضرابي عن الطعام»، مضيفاً: «غابرييلا بحاجة إلى كلا والديها» وشاكراً الدعم و«الاهتمام الكبير في الأسابيع الثلاثة الأخيرة»، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وأرفق التغريدة بصورة يظهر فيها مرهقاً وواقفاً أمام وزارة الخارجية في لندن حيث نفذ تحركه الاحتجاجي في الأسابيع الأخيرة.
وأوضح راتكليف في رسالة عبر «تويتر» أنه سيتّجه إلى المستشفى بعد الظهر لإجراء «تقييم كامل» لحالته الصحية.
وأوقفت الإيرانية البريطانية البالغة 43 عاماً في 2016 أثناء زيارتها عائلتها في طهران، وهي مديرة مشروع في مؤسسة «تومسون رويترز»، الذراع الخيرية لوكالة الأنباء التي تحمل الاسم نفسه.
واتهمت راتكليف بالتآمر لقلب النظام في إيران، وهو ما نفته بشدة، وقد حُكم عليها بالسجن خمس سنوات.
وبعد أن أمضت هذه العقوبة، حُكم عليها في نهاية أبريل (نيسان) بالسجن لمدة عام وحظر عليها مغادرة إيران لمدة عام بسبب مشاركتها في مسيرة أمام السفارة الإيرانية في لندن عام 2009.
وخسرت زاغري - راتكليف الاستئناف في منتصف أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، مما أثار مخاوف من إعادتها إلى السجن بعد أن سُمح لها بمغادرته شرط وضع سوار إلكتروني في مارس (آذار) 2020 على خلفية تفشي «كوفيد - 19».