آسر مالك: من هو زوج ملالا يوسفزاي؟

آسر مالك: من هو زوج ملالا يوسفزاي؟

الأربعاء - 5 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 10 نوفمبر 2021 مـ
ملالا يوسفزاي تجلس إلى جانب آسر مالك في حفل زفافهما (رويترز)

أعلنت ملالا يوسفزاي الحائزة على جائزة نوبل أمس (الثلاثاء) أنها تزوجت من آسر مالك، مدير في الهيئة الإدارية الباكستانية للكريكيت، في حفل صغير في برمنغهام بالمملكة المتحدة.

وكتبت الناشطة في مجال حقوق المرأة البالغة من العمر 24 عاماً: «هذا يوم مهم في حياتي. ارتبطت أنا وآسر مالك لنكون شريكين مدى الحياة». وأضافت ملالا الحائزة جائزة نوبل للسلام في عام 2014: «أقمنا حفلة زواج صغيرة في المنزل في برمنغهام بحضور عائلتينا... نحن متحمسان لبدء الرحلة المقبلة معاً».


https://twitter.com/Malala/status/1458128016157052938?s=20


ونجت ملالا في عام 2012 من هجوم نفذّته حركة «طالبان» الباكستانية.

وزوج ملالا هو مدير عام عالي الأداء في مجلس إدارة لعبة الكريكيت الباكستاني، وفقاً لملفه الشخصي على «لينكد إن»، بحسب تقرير لصحيفة «إندبندنت».

وانضم آسر إلى مجلس الإدارة في مايو (أيار) عام 2020 وعمل مع «مولتان سولتانز» في الدوري الباكستاني الممتاز كمدير تشغيلي سابقاً.

كما أنه يمتلك امتيازاً لدوري الهواة يسمى «لاست مان ستاندز» في باكستان، وهو مسعى وصفه بأنه محاولة لإحياء لعبة الكريكيت الشعبية بطريقة منظمة.

وشغل آسر منصب العضو المنتدب في شركة لإدارة اللاعبين.

وتخرج الشاب في جامعة لاهور للعلوم الإدارية في العلوم السياسية والاقتصاد في عام 2012.

وليس من الواضح متى تعرف الزوجان على بعضهما البعض، لكن ملفه الشخصي على «إنستغرام» يتضمن صورة جماعية مع يوسفزاي من عام 2019، وتُظهرهما الصورة وهما يشجعان باكستان في استاد إدجاستون في برمنغهام.

ويأتي حفل الزفاف بعد ما يقرب من عشر سنوات من تعرض يوسفزاي لإطلاق نار من قبل حركة «طالبان» وهي في طريق عودتها إلى المنزل من المدرسة في وادي سوات في باكستان عام 2012، كانت ملالا في ذلك الوقت تبلغ من العمر 14 عاماً فقط، وحاولت الدفاع عن تعليم الفتيات والنساء الباكستانيات.

وخضعت ملالا للعلاج في مستشفى بمدينة برمنغهام البريطانية. ودرست في جامعة اكسفورد، وواصلت نشاطها في الترويج لتعليم الفتيات لتنال جائزة نوبل للسلام عام 2014.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة أخبار بريطانيا المرأة باكستان

اختيارات المحرر

فيديو