ديوكوفيتش ينهي موسم التنس في صدارة التصنيف لمرة سابعة قياسية

عوض الصربي نوفاك ديوكوفيتش قليلاً خيبة عدم تحقيق البطولات الأربع الكبرى في عام واحد، ببقائه متربعاً على عرش تصنيف رابطة المحترفين في كرة المضرب نهاية الموسم الحالي للمرة السابعة، في إنجاز قياسي لم يسبقه إليه أحد.
وكان الصربي البالغ 34 عاماً متشاركاً بالرقم القياسي سابقاً مع الأميركي بيت سامبراس، لكنه تخطاه، اليوم السبت، عندما تغلب على البولندي هوبرت هوركاتش 3 – 6، 6 - صفر، و7 - 6 (7/5) لبلوغ نهائي دورة باريس للماسترز للألف نقطة.
وعاد ديوكوفيتش في دورة باريس إلى الملاعب بعدما غاب عنها لسبعة أسابيع، وتحديداً منذ أن حرمه الروسي دانييل مدفيديف من الفوز بلقبه الكبير الرابع للموسم بفوزه عليه في نهائي فلاشينغ ميدوز في سبتمبر (أيلول) الماضي، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.
وكان حامل 20 لقباً في بطولات الغراند سلام قد قال (الجمعة) إن السبب الرئيسي لعودته هذا الأسبوع هو حسم المركز الأول وتحطيم الرقم القياسي.
وقال ديوكوفيتش المبتهج إن المهمة أنجزت «إنه حلم بالنسبة لي لأن بيت كان مثلي الأعلى عندما كنت صبياً صغيراً». وأضاف أن «الوصول إلى هذه اللحظة ليس إنجازي فحسب، بل إنجاز فريقي، إنه لأمر رائع أن أكون في هذا الموقع». وتابع: «أنا فخور جداً بإنهائي الموسم في المركز الأول، ويا لها من مباراة قمت فيها بذلك... كانت مباراة متقاربة جداً حتى النقطة الأخيرة، لكن من الواضح أنني رجل سعيد جداً الآن».