أفضل أجهزة تنظيم الحرارة لـ2021

أفضل أجهزة تنظيم الحرارة لـ2021
TT

أفضل أجهزة تنظيم الحرارة لـ2021

أفضل أجهزة تنظيم الحرارة لـ2021

يعتمد منظّم الحرارة (المحرار) الذكي أو ما يُعرف باسم «ثيرموستات»، في العادة على تطبيقٍ، في أداء وظيفته التي تتجاوز تنظيم تبريد وتدفئة المنازل. إذ يمكنكم ضبط منظّم الحرارة عن بعد من أي مكان بواسطة الهاتف الذكي أوّ أي جهاز محمول متّصل بالواي - فاي أو شبكة خلويّة لضمان استمرار تحكّمكم به حتّى أثناء وجودكم خارج المنزل ومن أي مكان كمتجر البقالة أو في مقرّ إقامتكم في العطلة أو حتّى من على الكنبة. كما تتيح بعض النماذج من هذه الأجهزة التحكّم بها بالأوامر الصوتية عبر «سيري» أو أليكسا أو مساعد «غوغل».
أدوات ذكية
تضمّ بعض أجهزة تنظيم الحرارة مزايا ذكيّة كأجهزة استشعار الحركة والإشغال التي تحدّد ما إذا كنتم في المنزل أو خارجه لتعديل درجة الحرارة تلقائياً - للتدفئة والتبريد - دون أن تضطرّوا للتدخّل بنظام التدفئة والتهوية والتكييف في منزلكم. وتضمّ أنظمة أخرى ميزة تحديد الموقع التي تسمح بتشغيل وضع البعد عند خروجكم من المنزل، ومن ثمّ تشغيل وضع المنزل بعد عودتكم.
تتنوّع المزايا الأخرى التي تأتي عادة في هذه الأنظمة وأبرزها أجهزة الاستشعار عن بعد ومجموعة توسيع الطاقة، بالإضافة إلى العمل مع البنية التحتيّة المتوفّرة في المنزل (بمعنى آخر، التي تتوافق مع مجموعة آبل للمنزل الذكي)، وبالطبع، قياس استهلاك الطاقة لضمان الحفاظ على فعّالية منزلكم في هذا المجال. باختصار، يعتبر منظّم الحرارة واحداً من أفضل الأجهزة المنزلية الذكية التي توفّر الطّاقة وتعتني بالبيئة وبمحفظتكم. يستعرض لكم موقع «سي نت» المتخصّص بالتقنية أفضل منظّمات الطاقة لعام 2021 في اللائحة أدناه.
خيارات متميزة
> أفضل منظّم حرارة على العموم: «إيكوبي سمارت ثيرموستات» Ecobee Smart Thermostat. يعدّ من أفضل الأجهزة في هذه الفئة وهو متوفّر اليوم في الأسواق بسعرٍ باهظٍ بعض الشيء (249 دولاراً) نظراً لمزاياه وأدائه الممتازين، ولا سيّما قدرته على التواصل مع مساعد أليكسا دون الحاجة لشراء جهاز «أمازون إيكو».
وإذا كنتم لا تريدون الاعتماد على المساعد الصوتي أليكسا من أمازون، يمكنكم شراء «إيكوبي 3 لايت واي - فاي» المميّز أيضاً.
* الأفضل من جهة السعر: «نست ثيرموستات» Nest Thermostat. ينتمي «نست» الذي يتوافق مع مساعدي أليكسا وغوغل، إلى عائلة غوغل للأجهزة المنزلية الذكيّة - ويُباع بسعر 130 دولاراً فقط، وحتّى أقلّ أحياناً. عند مقارنته بمنظّمات الحرارة الباهظة التي يصل ثمنها إلى 250 دولاراً، ستجدون أنّ «نست ثيرموستات» يقدّم الكثير من المزايا، بالإضافة إلى تصميمه الخارجي الأنيق وسهولة تركيبه واستخدامه بواسطة تطبيق «غوغل هوم» (أو عبر الأوامر الصوتية؛ يتوافق هذا المنظّم مع مكبرات الصوت والشاشات الذكية التي تباع بشكلٍ منفصل).
إذا كنتم تبحثون عن منظّم حرارة ذكي مبتدئ، نؤكّد لكم أنّ «نست ثيرموستات» هو الأفضل.
> أفضل تصميم: «نست ليرنينغ ثيرموستات» Nest Learning Thermostat. حافظ هذا الجهاز على لقب أفضل تصميم لمنظّم حرارة ذكي في السوق لأنّه يتميّز بشكلٍ دائري يوحي ببعض الملامح الكلاسيكيّة، ولكنّه في الوقت نفسه عصري ويليق بأي ديكور منزلي. ننصحكم أيضاً بخيار «نست ثيرموستات إي» Nest Thermostat E (169 دولاراً)، ولكنّه مصنوع من البلاستيك بالكامل وليس لافتاً للنظر كما «ليرنينغ ثيرموستات» المصنوع من الفولاذ الصلب.

* «سي نت»، خدمات «تريبيون ميديا».


مقالات ذات صلة

«السوق المالية» السعودية في مأمن من الأعطال التقنية العالمية

الاقتصاد مستثمران يتابعان أسعار الأسهم على شاشة «تداول» السعودية (رويترز)

«السوق المالية» السعودية في مأمن من الأعطال التقنية العالمية

أكدت هيئة السوق المالية السعودية سلامة الأنظمة التشغيلية من الأعطال التقنية التي تأثرت بها معظم الجهات حول العالم، وجاهزيتها لتقديم الخدمات لكل المستثمرين.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
العالم موظفو يونايتد إيرلاينز بجوار شاشة المغادرة التي تعرض شاشة خطأ زرقاء والمعروفة أيضاً باسم «شاشة الموت الزرقاء» مطار نيوارك بنيوجيرسي الدولي 19 يوليو 2024 (رويترز)

رحلة التعافي من العطل التقني العالمي قد تمتد إلى أسابيع

العطل التقني العالمي... مطارات تعاود العمل والتعافي الكامل قد يحتاج إلى أسابيع حسب خبراء.

كوثر وكيل (لندن)
الاقتصاد شهد مؤتمر «ليب 2024» تمويلاً بمليار دولار لأعمال التقنيات الناشئة بالسعودية (الشرق الأوسط)

مؤشر تبني التقنيات الناشئة في السعودية يرتفع إلى 70.7 %

سجّل مؤشر أداء الجهات الحكومية في تبنّي التقنيات الناشئة، تحسناً ملموساً بنسبة 10 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
تكنولوجيا تؤكد «مشكلة 2038» التعقيد المتنامي للبنية التحتية التكنولوجية بسبب الاعتماد بشكل أكبر على الأنظمة المترابطة (شاترستوك)

هل سيشهد عام 2038 شللاً في الأنظمة مشابهاً لتحديث «كراود سترايك»؟

«مشكلة 2038» هي مشكلة محتملة تتعلق بكيفية قيام بعض أنظمة الكمبيوتر بتخزين بيانات الوقت ومعالجتها، هل تطرح مخاوف مشابهة لما حدث يوم الجمعة حول العالم؟

نسيم رمضان (لندن)
الخليج شعار الهيئة الوطنية للأمن السيبراني (واس)

هيئة الأمن السيبراني السعودية: تأثير العطل التقني العالمي على المملكة محدود

أعلنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني السعودية، اليوم السبت، أن تأثير العطل التقني العالمي على المملكة «محدود».

«الشرق الأوسط» (الرياض)

الذكاء الاصطناعي يرصد السرطان بدقة أكبر من الأطباء

الذكاء الاصطناعي تفوق على الأطباء بنسبة 17 % (رويترز)
الذكاء الاصطناعي تفوق على الأطباء بنسبة 17 % (رويترز)
TT

الذكاء الاصطناعي يرصد السرطان بدقة أكبر من الأطباء

الذكاء الاصطناعي تفوق على الأطباء بنسبة 17 % (رويترز)
الذكاء الاصطناعي تفوق على الأطباء بنسبة 17 % (رويترز)

قالت دراسة جديدة إن الذكاء الاصطناعي يتفوق على الأطباء، بنسبة 17 في المائة، عندما يتعلَّق الأمر برصد واكتشاف السرطان.

وبحسب شبكة «فوكس نيوز» الأميركية، فقد أجرى الدراسة باحثون من جامعة كاليفورنيا لاختبار مدى فاعلية برنامج ذكاء اصطناعي يدعى «Unfold AI»، في كشف السرطان.

ويستخدم برنامج «Unfold AI» الذي صممته شركة «أفيندا هيلث» في كاليفورنيا، وتمت الموافقة عليه مؤخراً من قبل «هيئة الغذاء والدواء الأميركية»، خوارزمية تتنبأ باحتمالية الإصابة بالسرطان بناءً على أنواع مختلفة من البيانات السريرية.

وأُجريت الدراسة على 50 مريضاً بسرطان البروستاتا خضعوا لجراحة لإزالة الأورام، حيث بحث فريق الأطباء عن أي علامات على بقاء السرطان في أجسامهم.

وبعد بضعة أشهر، أجرى برنامج الذكاء الاصطناعي نفس التحليل.

الأداة الجديدة تستخدم خوارزمية تتنبأ باحتمالية الإصابة بالسرطان (أ.ف.ب)

ووجد فريق الدراسة أن البرنامج تمكن من رصد السرطان بدقة 84 في المائة، مقارنة بدقة 67 في المائة للحالات التي اكتشفها الأطباء.

وقال الدكتور علي كاسرايان، طبيب المسالك البولية في فلوريدا، إنه يستخدم تقنية Unfold AI في مشاوراته مع المرضى حول كيفية التعامل مع سرطان البروستاتا وإدارته.

وأضاف لـ«فوكس نيوز»: «يأخذ الذكاء الاصطناعي المعلومات المتوفرة لدينا حول سرطان البروستاتا لدى مرضى بعينهم - مثل الإشعات والتحاليل ونتائج الخزعات - وينشئ تصوُّره لوجود ومدى تطور السرطان».

وتابع: «بالإضافة إلى رصد المرض بدقة، تخبرنا النتائج التي نحصل عليها من Unfold AI عن أفضل علاج لحالة المريض، وما إذا كان العلاج الجراحي الجذري، أو العلاج الإشعاعي، مما يضمن تحسين علاج السرطان».

وكتب الباحثون أنه بناءً على هذه النتائج، يمكن أن يؤدي الذكاء الاصطناعي إلى تشخيصات أكثر دقة وعلاجات أكثر استهدافاً، مما يقلل الحاجة إلى إزالة الغدة بالكامل والآثار الجانبية التي يمكن أن تصاحب ذلك، مثل سلس البول.

ومن جهته، حذر الدكتور هارفي كاسترو، طبيب الطوارئ المعتمد الذي لم يشارك في الدراسة الجديدة من أن دقة الذكاء الاصطناعي تعتمد بشكل كبير على جودة البيانات التي يتم تدريبه عليها، مشيراً إلى أن البيانات الضعيفة قد تؤدي إلى تشخيصات غير دقيقة.

وحذر كاسترو من «الاعتماد المفرط» على الذكاء الاصطناعي.