أفضل أجهزة تنظيم الحرارة لـ2021

أفضل أجهزة تنظيم الحرارة لـ2021

الثلاثاء - 27 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 02 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15680]

يعتمد منظّم الحرارة (المحرار) الذكي أو ما يُعرف باسم «ثيرموستات»، في العادة على تطبيقٍ، في أداء وظيفته التي تتجاوز تنظيم تبريد وتدفئة المنازل. إذ يمكنكم ضبط منظّم الحرارة عن بعد من أي مكان بواسطة الهاتف الذكي أوّ أي جهاز محمول متّصل بالواي - فاي أو شبكة خلويّة لضمان استمرار تحكّمكم به حتّى أثناء وجودكم خارج المنزل ومن أي مكان كمتجر البقالة أو في مقرّ إقامتكم في العطلة أو حتّى من على الكنبة. كما تتيح بعض النماذج من هذه الأجهزة التحكّم بها بالأوامر الصوتية عبر «سيري» أو أليكسا أو مساعد «غوغل».
أدوات ذكية
تضمّ بعض أجهزة تنظيم الحرارة مزايا ذكيّة كأجهزة استشعار الحركة والإشغال التي تحدّد ما إذا كنتم في المنزل أو خارجه لتعديل درجة الحرارة تلقائياً - للتدفئة والتبريد - دون أن تضطرّوا للتدخّل بنظام التدفئة والتهوية والتكييف في منزلكم. وتضمّ أنظمة أخرى ميزة تحديد الموقع التي تسمح بتشغيل وضع البعد عند خروجكم من المنزل، ومن ثمّ تشغيل وضع المنزل بعد عودتكم.
تتنوّع المزايا الأخرى التي تأتي عادة في هذه الأنظمة وأبرزها أجهزة الاستشعار عن بعد ومجموعة توسيع الطاقة، بالإضافة إلى العمل مع البنية التحتيّة المتوفّرة في المنزل (بمعنى آخر، التي تتوافق مع مجموعة آبل للمنزل الذكي)، وبالطبع، قياس استهلاك الطاقة لضمان الحفاظ على فعّالية منزلكم في هذا المجال. باختصار، يعتبر منظّم الحرارة واحداً من أفضل الأجهزة المنزلية الذكية التي توفّر الطّاقة وتعتني بالبيئة وبمحفظتكم. يستعرض لكم موقع «سي نت» المتخصّص بالتقنية أفضل منظّمات الطاقة لعام 2021 في اللائحة أدناه.
خيارات متميزة
> أفضل منظّم حرارة على العموم: «إيكوبي سمارت ثيرموستات» Ecobee Smart Thermostat. يعدّ من أفضل الأجهزة في هذه الفئة وهو متوفّر اليوم في الأسواق بسعرٍ باهظٍ بعض الشيء (249 دولاراً) نظراً لمزاياه وأدائه الممتازين، ولا سيّما قدرته على التواصل مع مساعد أليكسا دون الحاجة لشراء جهاز «أمازون إيكو».
وإذا كنتم لا تريدون الاعتماد على المساعد الصوتي أليكسا من أمازون، يمكنكم شراء «إيكوبي 3 لايت واي - فاي» المميّز أيضاً.
* الأفضل من جهة السعر: «نست ثيرموستات» Nest Thermostat. ينتمي «نست» الذي يتوافق مع مساعدي أليكسا وغوغل، إلى عائلة غوغل للأجهزة المنزلية الذكيّة - ويُباع بسعر 130 دولاراً فقط، وحتّى أقلّ أحياناً. عند مقارنته بمنظّمات الحرارة الباهظة التي يصل ثمنها إلى 250 دولاراً، ستجدون أنّ «نست ثيرموستات» يقدّم الكثير من المزايا، بالإضافة إلى تصميمه الخارجي الأنيق وسهولة تركيبه واستخدامه بواسطة تطبيق «غوغل هوم» (أو عبر الأوامر الصوتية؛ يتوافق هذا المنظّم مع مكبرات الصوت والشاشات الذكية التي تباع بشكلٍ منفصل).
إذا كنتم تبحثون عن منظّم حرارة ذكي مبتدئ، نؤكّد لكم أنّ «نست ثيرموستات» هو الأفضل.
> أفضل تصميم: «نست ليرنينغ ثيرموستات» Nest Learning Thermostat. حافظ هذا الجهاز على لقب أفضل تصميم لمنظّم حرارة ذكي في السوق لأنّه يتميّز بشكلٍ دائري يوحي ببعض الملامح الكلاسيكيّة، ولكنّه في الوقت نفسه عصري ويليق بأي ديكور منزلي. ننصحكم أيضاً بخيار «نست ثيرموستات إي» Nest Thermostat E (169 دولاراً)، ولكنّه مصنوع من البلاستيك بالكامل وليس لافتاً للنظر كما «ليرنينغ ثيرموستات» المصنوع من الفولاذ الصلب.


* «سي نت»، خدمات «تريبيون ميديا».


Technology

اختيارات المحرر

فيديو