موجة تفشٍ جديدة لكورونا في الصين تمتد لـ14 مقاطعة

صرح مي فنج المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية بأن موجة التفشي الحالية لكورونا في الصين امتدت حتى نهاية يوم الجمعة إلى 14 مقاطعة، حيث تم تسجيل حالات إصابة محلية العدوى وحالات من دون أعراض بها خلال الـ14 يوماً الماضية. وحذر من أن وضع الوقاية من الوباء والسيطرة عليه «لا يزال قاتماً ومعقداً».
ونقلت «شينخوا» عن تشونج نان شان، كبير خبراء الأوبئة في الصين، القول إن البلاد ستكون قادرة على احتواء الموجة الجديدة لتفشي كورونا بشكل فعال في غضون شهر.
إلى ذلك، ذكرت لجنة الصحة الوطنية أنها تلقت تقارير عن تسجيل 71 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني يوم أمس.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة القول في تقريرها اليومي، إن 48 من الإصابات الجديدة محلية العدوى، بينما الـ23 المتبقية وافدة من الخارج.
ولم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة جديدة مرتبطة بالمرض أمس.
وحتى يوم أمس، بلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بكورونا في البر الرئيسي الصيني 97151 حالة، 814 منهم لا يزالون يتلقون العلاج.
وبلغ إجمالي عدد المتعافين 91701، بينما استقر عدد الوفيات عند 4636. وتم أمس تسجيل 23 حالة إصابة دون أعراض، 21 منها وافدة من خارج البر الرئيسي. ولا تسجل الصين الحالات من دون أعراض كحالات مؤكدة.