أزمة دفاع تقلق الهلال قبل كلاسيكو الأهلي

أزمة دفاع تقلق الهلال قبل كلاسيكو الأهلي

جارديم سيستعين بجحفلي لتعويض «الثلاثة»
الأربعاء - 21 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 27 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15674]
جارديم تنتظره مواجهة مليئة بالصعوبات بسبب الإصابات التي اجتاحت دفاعه (الشرق الأوسط)

بات البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب فريق الهلال في أزمة فعلية على صعيد خط الدفاع قبل خوض قمة منافسات الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين، حيث يلتقي الهلال مع نظيره الأهلي مساء الجمعة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة.
ويعاني الهلال من جملة من الغيابات لأسباب متنوعة، يبرز منها الأزمة الدفاعية الخانقة بعدما أوضحت الفحوصات الطبية إصابة الكوري الجنوبي جيانغ هيون سو في العضلة الخلفية، وبالتالي غيابه عن الملاعب لمدة أسبوعين بسبب حاجته لبرنامج علاجي وتأهيلي.
فيما انضم متعب المفرج لقائمة المصابين بعدما أوضحت الفحوصات الطبية تعرضه لكدمة في مشط القدم وحتى الآن لم تتضح إمكانية جاهزية للقاء المرتقب أمام الأهلي في قمة مباريات الجولة العاشرة.
وسيزج جارديم بالثنائي علي البليهي ومحمد جحفلي في متوسط خط دفاع الهلال في مواجهة الأهلي، بعدما تقلصت خياراته بسبب إصابة جيانغ والمفرج وانضمام خليفة الدوسري إلى المنتخب الأولمبي للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا تحت 23 عاما.
وبعيداً عن الجانب الدفاعي، فإن الإصابات ما زالت تخنق الهلال وتقلص خيارات مدربه في المواجهات القادمة، بداية من مباراة الأهلي، حيث يغيب عنها المهاجم المالي موسى ماريغا بعد تعرضه لإصابة في مواجهة النصر في دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، ولن يتمكن من المشاركة قبل أسبوعين من الآن.
فيما لم تتضح الصورة حيال مشاركة الثلاثي سالم الدوسري وياسر الشهراني وكاريلو، حيث فضل الجهاز الطبي إراحة الثنائي الشهراني والدوسري عن مواجهة الرائد الماضية تجنباً لإجهادهم خاصة أنهم عائدون للتو من إصابات مختلفة، فيما يواصل كاريلو برنامجه التأهيلي رغم مشاركته في جزء من التدريبات الجماعية إلا أنه لم يصل لدرجة الجاهزية الكاملة.
وحتى في حال جاهزيتهم الطبية ستكون مشاركة الثلاثي سالم والشهراني وكاريلو بالحضور على مقاعد البدلاء، والزج بهم كورقة رابحة في حال استدعت نتيجة المباراة تعزيز صفوف الفريق.
فيما يفتقد الهلال لخدمات الثلاثي عبد الله الحمدان وخليفة الدوسري وحمد اليامي لانضمامهم للمنتخب الأولمبي الذي يستعد للمشاركة في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً والتي تمتد حتى مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) القادم.
وكان جارديم قد استعان بخدمات اليامي كلاعب أساسي في مواجهة الرائد، فيما زج بالحمدان مطلع شوط المباراة الثاني وهي الدقائق الأطول التي خاضها الثنائي هذا الموسم لهم مع الفريق الأزرق.
ويهدف جارديم لإراحة عدد من الأسماء ومنح الفرصة للاعبين الاحتياطيين للمشاركة وتدوير الفرصة بينهما خاصة أن الفريق الأزرق تنتظره مهام متتالية يبرز منها نهائي دوري أبطال آسيا، إلا أن الإصابات والظروف الحالية قد تجبر المدرب للاعتماد على القائمة الأساسية.
وكان البرتغالي منح الشهراني وسالم الدوسري راحة عن مواجهة الرائد الماضية، فيما احتفظ بالفرنسي غوميز والبرازيلي بيريرا على مقاعد البدلاء، قبل أن يزج بهما في شوط المباراة الثاني.
من جانب آخر، تجددت الإصابة للاعب الدولي عبد الله عطيف بعدما عاودته الآلام مجدداً في موضع إصابته بالركبة مما يعني زيادة مدة غيابه عن الملاعب، حيث يعيش عطيف مرحلة العلاج والتأهيل من الإصابة التي لحقت به في مباراة المنتخب السعودي أمام فيتنام في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لمونديال 2022.
وخضع عطيف لعملية جراحية في غضروف الركبة منتصف سبتمبر (أيلول) الماضي، في العاصمة الألمانية ميونيخ، وكان من المتوقع عودته للملاعب نهاية الشهر الحالي أو مطلع نوفمبر المقبل إلا أن تجدد الإصابة للاعب عطيف سيزيد من مدة ابتعاده عن الملاعب.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

فيديو