«الرياضة» تسمح للأطفال بدخول الملاعب بـ«شروط»

«الرياضة» تسمح للأطفال بدخول الملاعب بـ«شروط»

طالبت بضرورة ارتداء الكمامة في الملاعب المفتوحة والمغلقة
الأربعاء - 21 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 27 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15674]

واصلت وزارة الرياضة في السعودية تخفيف العديد من القيود الاحترازية الخاصة بالحضور الجماهيري في مباريات كرة القدم السعودية وذلك عقب إعلانها أمس عن السماح للأطفال دون سن 12 عاماً الدخول إلى الملاعب والمنشآت الرياضية، وذلك بعد غيابهم الطويل منذ بدء جائحة فيروس كورونا في مارس (آذار) 2020 التي على إثرها تم اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية.
وبحسب تحديثات جديدة للبروتوكول دخول الجماهير للملاعب والمنشآت الرياضية، فقد أعلنت الوزارة إمكانية دخول الأطفال دون سن اثني عشر عاماً للملاعب شريطة أن يكون بوجود مرافق مكتمل التحصين.
كما أوضحت الوزارة في تحديثها الجديد على أهمية ارتداء الكمامة في كل مرافق الملاعب المغلقة والمفتوحة وعند الجلوس في المدرجات، وتعمل الوزارة على إجراء تحديثات مستمرة في بروتوكولات دخول الملاعب والمنشآت الرياضية.
يجدر بالذكر أن وزارة الرياضة أعلنت في 17 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي عن فتح كامل الطاقة الاستيعابية في جميع الملاعب والمنشآت الرياضية في مختلف المنافسات الرياضية وذلك بعد التحديثات الأخيرة وتخفيف الاحترازات الصحية.
وقالت وزارة الرياضة في بيان صحافي: بناءً على ما أعلنته وزارة الداخلية بتخفيف الاحترازات الصحية ابتداءً من اليوم الأحد 17 أكتوبر، فإن وزارة الرياضة تود أن تعلن عن السماح بحضور الجماهير الرياضية في جميع الملاعب والمنشآت الرياضية بكامل طاقتها الاستيعابية في مختلف المنافسات الرياضية، ابتداءً من التاريخ المشار إليه أعلاه.
وأشارت الوزارة إلى أنه سيكون دخول الجماهير الرياضية للملاعب والمنشآت الرياضية مقتصراً على الأشخاص الذين أكملوا الحصول على (جرعتين) من لقاح كورونا المعتمد من وزارة الصحة بالمملكة، ويستثنى من ذلك غير المشمولين والمستثنين بحسب ما يظهر في تطبيق «توكلنا» ووفقاً للاشتراطات الصادرة من الجهات المعنية، مع ضرورة الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية المطبقة وارتداء الكمامة داخل المنشأة.
وأكدت وزارة الرياضة على أن هذا القرار سيكون خاضعاً للمراجعة الدورية وفقاً لما يردها من الجهات المختصة، وبناءً على المستجدات المحلية والدولية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو