مهام أهلاوية خاصة لدانكلير والسومة في موقعة الجمعة

مهام أهلاوية خاصة لدانكلير والسومة في موقعة الجمعة

إقبال جماهيري على التذاكر... وهاسي يحث اللاعبين على الالتزام
الأربعاء - 21 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 27 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15674]
جانب من تدريبات الأهلي الأخيرة (الشرق الأوسط)

رفع الألباني بيسنيك هاسي، مدرب الأهلي، أمس، من وتيرة الإعداد لمواجهة الكلاسيكو التي ستجمعه بالهلال الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة العاشرة للدوري السعودي للمحترفين على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، حيث شرع في رسم المنهجية التكتيكية للمباراة بعد وقوفه على جاهزية لاعبيه.
ووجّه هاسي عدداً من اللاعبين في منطقة الدفاع، يتقدم البرازيلي دانكلير بفرض رقابة لصيقة على المهاجم بافيتيمبي غوميز، إلى جانب توجيه الثنائي محمد خبراني والمقدوني اليوسكي بمساندة الهجمة والارتداد السريع للتغطية، وتضييق المساحات في حال امتلاك المنافس الكرة.
ويحرص مدرب الأهلي على خلق توازن في المنهجية التكتيكية للفريق بعدم الاندفاع للمقدمة وترك المساحات للاعبي المنافس بفريق الهلال للتحرك بحرية، مع تفعيل الأدوار الهجومية عبر المهاجم عمر السومة وبمساندة كلٍ من الحسن نداو وعبد الرحمن غريب لخلق مساحات لاقتناص هدف مبكر يربك حسابات الضيف.
ويأتي توجيه هاسي للاعبي المقدمة بالضغط على منافسهم لخلق المساحات واستثمارها لاستغلال غياب مدافع الهلال الكوري جانغ، والاستفادة من الفراغ الذي سيتركه اللاعب في الجانب الدفاعي بالفريق الضيف.
وتنفس الأهلي الصعداء بالجاهزية الفنية التي أبداها الثنائي معتز هوساوي ونوح الموسى خلال مشاركتهما في تحضيرات الفريق للمباراة، في الوقت الذي ستكون مشاركتهما في المباراة مرهونة بقرار من الجهاز الفني.
وغاب هوساوي عن قائمة فريق الأهلي في الجولتين الماضيتين أمام الاتفاق والطائي بسبب إصابة عضلية، في الوقت الذي غاب الموسى عن المشاركة مع الفريق في ثلاث مباريات ماضية إثر تعرضه للإصابة في كاحل القدم.
وسيواصل الحارس الشاب محمد الربيعي حماية الشباك الأهلاوية في مواجهة الكلاسيكو، مع مواصلة محمد العويس برنامجه العلاجي والتأهيلي من الإصابة التي لحقت به إبان مشاركته مع الأخضر السعودي في التصفيات النهائية المؤهلة للمونديال.
وحثّ المدرب هاسي قبل انطلاقة الحصة التدريبية، أمس، اللاعبين على مضاعفة الجهد والتركيز العالي، والتزام كل لاعب بالمهام المناطة به، في الوقت الذي انطلق المران الذي أقيم على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، بالتركيز على الجوانب التكتيكية، حيث شهد المران التوقف أكثر من مرة لتوجيه اللاعبين.
وشهدت تذاكر مواجهة الكلاسيكو تزامناً مع طرحها أمس إقبالاً جماهيرياً كبيراً، في إشارة إلى أن ما ستشهده المواجهة من حضور مكتمل العدد للمدرجات على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، حيث تجاوز شراء التذاكر مع مرور 4 ساعات فقط على طرحها قرابة الـ10 آلاف تذكرة.
ويتطلع الأهلي لتجاوز منافسهم الهلال وتحقيق الفوز الثالث على التوالي للفريق على صعيد الدوري بعدما تمكن الفريق من كسر حاجز التعادلات والخسائر التي استهل بها مشاركته بالدوري، بعد تحقيقه الفوز على الاتفاق والطائي على التوالي.
ويطمح المدرب هاسي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتعزيز فرصة تمسك الفريق بجادة الانتصارات وتحقيق الفوز على منافسه الأزرق الطامح، كذلك للفوز للتقدم في جدول الترتيب الذي يحتل به المركز الثامن برصيد 11 نقطة جمعها من 9 مباريات خاضها الفريق.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

فيديو