مدرّب برشلونة يصف المعتدين عليه بأنهم «عديمو القيم»

مدرّب برشلونة يصف المعتدين عليه بأنهم «عديمو القيم»

الأربعاء - 21 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 27 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15674]
رونالد كومان (إ.ب.أ)

علق الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة على ما تعرض له من بعض الأشخاص خارج ملعب كامب نو عقب خسارة فريقه في الكلاسيكو أمام غريمه ريال مدريد 1 - 2 الأحد بالدوري الإسباني بأنهم أشخاص «لا يعرفون ما هي الأخلاق والقيم».
وتواجه كومان مع مجموعة من المشجعين أثناء محاولته مغادرة الملعب في سيارته بعد الخسارة، فعمد البعض منهم إلى توجيه الشتائم إليه والبعض الآخر لركل سيارته.
شجب النادي الكاتالوني الحادثة ونشر بياناً ندد فيه بـ«الأعمال العنيفة والازدراء» ضد كومان، أحد أساطير النادي كونه أسهم عندما كان لاعباً شهيراً بتسديداته الصاروخية، بإحرازه لقبه الأول في مسابقة دوري أبطال أوروبا بتسجيله هدف الفوز في نهائي عام 1992.
من ناحيته، قال كومان في مؤتمر صحافي عقده عشية مباراته المرتقبة أمام رايو فايكانو في المرحلة الحادية عشرة من الدوري: «لا أعتقد أن هناك أي حل، بالنسبة لي، إنها مشكلة اجتماعية، فهم أشخاص لديهم مشكلة ثقافية، ولا يعرفون ما هي الأخلاق والقيم».
وتابع: «لكن الأجواء على أرض الملعب، حتى عندما كنا متأخرين صفر – 2، كانت بخلاف ذلك، ويجب ألا نولي الكثير من الاهتمام لهؤلاء الأشخاص».
وأردف: «لم أكن خائفاً، كانت هناك لحظة قلت فيها سأخرج من الملعب. أتفهم أن الناس ليسوا سعداء، لكنك لا تتوقع ذلك».
وزادت الهزيمة أمام ريال من مصائب برشلونة المتراجع للمركز التاسع في الترتيب مع 15 نقطة، ليتأخر بفارق 6 نقاط عن ريال سوسيداد المتصدر، ولكن مع مباراة أقل للنادي الكاتالوني. ويخوض برشلونة اليوم رحلة محفوفة بالمخاطر عندما يواجه مضيفه رايو فايكانو الذي دعم صفوفه بالتعاقد مع المهاجم المخضرم الكولومبي راداميل فالكاو (35 عاماً) في الصيف الماضي، ليسجل الأخير 3 أهداف في 5 مباريات ما انعكس إيجاباً على نتائج الفريق حيث يحتل المركز السابع مع 16 نقطة.
وأقر كومان: «منافسنا في وضع جيد، يلعبون بشراسة، وحققوا بداية رائعة هذا الموسم».
وما زال موقف أنسو فاتي مهاجم برشلونة غير واضح في المشاركة اليوم عقب استبداله في الشوط الثاني بالكلاسيكو، إلا أن كومان أشار إلى أن هذا التبديل لا علاقة له بإصابة في الركبة أبقت المهاجم البالغ 18 عاماً بعيداً عن الملاعب لمدة عام تقريباً.
وقال المدرب الهولندي: «كان يشعر ببعض الانزعاج ولكن ليس بسبب الإصابة التي تعرض لها. أدرجناه في قائمة الفريق وسنقرر ما إذا كان بإمكانه اللعب قبل المباراة».


اسبانيا رياضة

اختيارات المحرر

فيديو