تقرير يكشف عن شكوى سابقة ضد مساعد مخرج «راست» بخصوص «بروتوكولات السلامة»

تقرير يكشف عن شكوى سابقة ضد مساعد مخرج «راست» بخصوص «بروتوكولات السلامة»

الاثنين - 19 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 25 أكتوبر 2021 مـ
مساعد المخرج ديف هولز (ذا صن)

كشفت عضوة في طاقم فيلم «راست» عن أنها قدمت شكوى تتعلق بـ«السلامة» في عام 2019 ضد مساعد المخرج الذي تقول السلطات إنه سلم الممثل أليك بالدوين عن غير قصد المسدس الذي أودى بحياة مديرة تصوير الفيلم هالينا هاتشينز أثناء التدرب على أحد المشاهد.
وبحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية، فقد قالت ماغي غول، اختصاصية تصنيع الألعاب والأدوات السينمائية المزيفة، إنها قدمت شكوى داخلية إلى المنتجين التنفيذيين لمسلسل «Into the Dark» في عام 2019 بسبب «مخاوف بشأن سلوك مساعد المخرج ديف هولز».
وزعمت غول أن هولز لم يتبع في السابق بروتوكولات السلامة الخاصة بالأسلحة والألعاب النارية عندما عملت إلى جانبه في المسلسل التلفزيوني في عام 2019، مشيرة إلى أنه لم يطلب من طاقم العمل توخي الحذر من وجود أسلحة، وهو إجراء رسمي يجب اتباعه في هذه الحالة.
وأضافت غول: «لا يوجد أي سبب على الإطلاق لتجاهل التحذير بشأن وجود سلاح أثناء التصوير، حتى عندما يكون سلاحاً نارياً غير مدعم بالرصاص».
وقالت غول إن هذا الحادث الأخير الذي أودى بحياة هاتشينز، وتسبب في إصابة المخرج جويل سوزا في كتفه، هو «جزء من مشكلة أكبر تتعلق بإجراءات السلامة في مواقع التصوير».
وأيد أحد أفراد طاقم «Into the Dark» تصريحات غول، ولكنه طلب من صحيفة «الغارديان» عدم ذكر اسمه بسبب مخاوف من تعريض وظيفته للخطر.
ووقع الحادث الذي أودى بحياة هاتشينز الخميس الماضي في أثناء التمرين على أحد المشاهد، حيث أصابت الرصاصة مديرة التصوير في صدرها، والمخرج جويل سوزا، الذي كان خلفها، في كتفه، وفقاً لما جاء في وثائق قضائية قدمتها شرطة المقاطعة في محكمة «سانتا فيه».
وتوفيت هاتشينز متأثرة بجراحها.
وقال جويل كانو، المحقق في إدارة شرطة «سانتا فيه»، إن هولز لم يكن يعلم أن المسدس يحتوي على ذخيرة حية.
وكتب بالدوين على «تويتر» الجمعة: «تعجز الكلمات عن التعبير عن الصدمة والحزن الذي ألمّ بي بعد الحادث المأساوي الذي أودى بحياة هالينا هاتشينز الزوجة والأم والزميلة التي نكنّ لها كل تقدير».
وأضاف: «أنا على اتصال مع زوجها، وأقدم المساندة له ولعائلته. قلبي منفطر على زوجها وابنها وكل من عرفها وأحبها».
وأكد بالدوين نجم «30 روك» و«ذا هانت فور ريد أكتوبر» أنه «يتعاون بشكل كامل» مع السلطات لتحديد كيفية وقوع الحادث.
وأعادت الواقعة للأذهان ذكرى مقتل الممثل الأميركي براندون لي، ابن بروس لي، عام 1993 وهو في الثامنة والعشرين من عمره بعد أن أُصيب برصاصة من مسدس يُفترض أنه كان يحوي طلقات فارغة في أثناء تصوير فيلم «ذا كرو» أو «الغراب».


أميركا سينما

اختيارات المحرر

فيديو